الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

وفد من اللجنة الوطنية للشباب يشارك في مؤتمر دولي بتنزانيا(صور)

الاثنين 30-03-2015


أختتم أمس الأحد المنتدى الثالث لقادة شباب إفريقيا والصين بالعاصمة التنزانية دار السلام. ومثلت موريتانيا بوفد من اللجنة الوطنية للشباب ترأسته فاطمة منت آده، نائب رئيس اللجنة، وبعضوية الميمون ولد ونه، رئيس لجنة التنظيم والأنشطة.

وتميزت المشاركة الموريتانية بكلمة ألقتها رئيسة الوفد، وتناولت خلالها الإرادة السياسية الجادة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد العزيز في إشراك الشباب في القرار وتبوئه المكانة اللائقة في الحياة العمومية، وأبرزت نائب الرئيس ما تحقق للشباب من إنجازات مهمة خلال الفترة الأخيرة وعلى وجه الخصوص نجاح عدد معتبر من الشباب في دخول الجمعية الوطنية والمجالس البلدية إثر الانتخابات البرلمانية والبلدية 2013. كما نوهت السيدة نائب الرئيس بحصول المرأة الموريتانية على نسبة 35% من أعضاء المجالس البلدية وهو ما يعني تجاوز أهداف الالفية الإنمائية والمحددة ب33%.

كما قدم الميمون ولد ونه مداخلة خلال ورشات المؤتمر أبرز خلالها واقع الشباب الموريتاني وطموحاته ودوره الكبير في التغيير البناء.

وأجرى الوفد على هامش المؤتمر لقاءات مع وفود عدد من الدول الشقيقة والصديقة من بينها تونس والسودان والسنغال ومالي والكونكو الديمقراطية وتنزانيا والصين.

وعبر هؤلاء الوفود عن رغبتهم في زيارة موريتانيا للاطلاع على تجربتها في مجال اشراك الشباب.

وشارك 400 شاب من 40 دولة في هذا المؤتمر، الذي افتتحه الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي واختتمه الرئيس التنزاني. ونظم المؤتمر الدولي الذي حمل عنوان " الصداقة والتعاون والتنمية" حزب تشاما تشا مابيندوزي التنزاني الحاكم بالاشتراك مع الحزب الشيوعي الصيني.

واتفق المؤتمر على ضرورة أن يواصل الشباب الصيني والإفريقي إثراء العلاقات الحالية بالتركيز على الصداقة والتعاون في جميع المجالات باتجاه تطور الشعوب. ويشكل المنتدى منبرا منتظما للتفاعل والتعاون بين الشباب من إفريقيا والصين.

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية