الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

رئيس الجمهورية بكيفه: يتفقد أوضاع السكان ويطلق العديد من المشاريع التنموية، ويتحدث مباشرة إلى المواطنين والفاعلين المحليين: مرفق بصور

الثلاثاء 21-04-2015


بدأ فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز زيارة التفقد والاطلاع لولاية لعصابه بتدشين ومتابعة العديد من المشاريع التنموية في هذه الولاية وبالاطلاع على وضعية المنشآت الصحية والتعليمية ومشاريع البنى التحتية ومدى ملاءمتها مع توجه الدولة لضمان نفاذ جميع السكان للخدمات الأساسية.

رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاقة أشغال طريق كيفه – بومديد:

أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الاثنين من كيفه ، إشارة انطلاقة أشغال طريق كيفه بومديد الذي يبلغ طوله 108 كلم سيتم إنجازه في غضون ثلاثين شهرا وستمكن من فك العزلة عن 18 تجمعا سكنيا على طول الطريق، ويعتبر إنجازه خطوة أساسية في اتجاه اكتمال عملية ربط شمال البلاد بجنوبها، إضافة إلى اعتباره آخر محطات البرنامج الذي رسمه رئيس الجمهورية لربط جميع المقاطعات بعاصمة ولاية لعصابه. يتم التنفيذ والإشراف من طرف هيئات عمومية وبتمويل عمومي كلف ميزانية الدولة 13 مليارا ونصف مليار أوقية.

وقد خصص سكان كيفه لصاحب الفخامة في موقع إطلاق أشغال الطريق استقبالا شعبيا كبيرا، حيث رفعوا الصور المكبرة لرئيس الجمهورية واللافتات المثمنة للانجازات التي تحققت في البلاد، تثمينا لإنجاز هذا الطريق الذي سيساهم في فك العزلة عن المنطقة والتخفيف من معاناة السكان التي استمرت على مدى عقود.

رئيس الجمهورية يطلع على مدى تقدم الأشغال في مركز الاستطباب الجديد بكيفه:

اطلع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الاثنين في كيفه، على مدى تقدم الأشغال في مركز الاستطباب الجديد قيد الإنجاز في كيفه .

وسيساهم هذا المركز الذي هو ثمرة شراكة بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية في التخفيف من معاناة سكان الولاية وفي حل مشاكل الصحة العمومية فيها علاوة على دوره في تخفيف الضغط على المنشآت الصحية في العاصمة وبعض الولايات الأخرى،حيث تجول رئيس الجمهورية في أجنحة المركز واستمع إلى شروح حول مراحل هذا الإنجاز الذي من المقرر أن تكتمل الأشغال فيه بحلول نهاية العام الجاري.

رئيس الجمهورية يتحدث مع تلامذة مدرسة (كوميز)العتيقة بكيفه:

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الاثنين زيارة تفقد لمدرسة المعارف (كوميز) الابتدائية بوسط مدينة كيفه، حيث تجول في أقسام هذه المدرسة واستمع من القائمين عليها إلى شروح حول طرق التدريس كما استمع إلى إجابات التلاميذ على الاسئلة التي وجهها إليهم حول مقرراتهم الدراسية.

تقع مدرسة المعارف (كوميز)، التي أنشئت سنة 1972 في وسط مدينة كيفه وتحيط بها أحياء سكنية عدة. و تضم المدرسة 10 فصول دراسية ويزاول فيها الدراسة 450 تلميذا،246 منهم إناث، بتأطير من 18 معلما،إضافة الى مدير المدرسة.

رئيس الجمهورية يتفقد مخازن سونمكس ويزور معرض الأرز الموريتاني في كيفه

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الاثنين في كيفه بزيارة لمخازن الشركة الموريتانية للإيرادات والتصدير سونمكس ومعرضها للأرز الموريتاني في كيفهن حيث اطلع رئيس الجمهورية على عينات الأرز الموريتاني عالي الجودة المعروضة هناك واستمع إلى شروح حول جودتها ومزاياها الغذائية مقارنة مع الأرز الأجنبي.

كما ضم معرض شركة سونمكس في كيفه عينات من القمح الموريتاني الذي نجح المزارعون في إنتاجه لأول مرة خلال السنوات الأخيرة وأصبح يوفر هذه المادة بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

كما زار رئيس الجمهورية مخازن الشركة واستمع إلى شروح حول دورها في تموين دكاكين أمل وتوصيل المواد الأساسية إلى المواطن أينما كان وبأسعار مخفضة.

رئيس الجمهورية يوزع تجهيزات ومعدات رياضية على شباب لعصابه

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الاثنين بدار الشباب القديمة في كيفه ، على توزيع تجهيزات ومعدات رياضية على عدد من الأندية والروابط الشبابية بولاية لعصابه خدمة لترقية الرياضة، مقدمة من قبل وزارة الشباب والرياضة .حيث ثمن ممثلو الروابط الرياضية هذه الهدية باعتبارها تجسيدا جديدا للعناية التي يوليها رئيس الجمهورية للشباب ودوره في تنمية البلاد.

رئيس الجمهورية يتفقد مركز تزويد الولايات الشرقية بالأسماك:

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الاثنين ، زيارة لمركز الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك في كيفه، حيث تفقد رئيس الجمهورية أجنحة المركز واطلع على مدى التزامه بمعايير الجودة وجاهزيته لتوفير هذه المادة في ولاية الحوض الشرقي بأسعار رمزية.

يأتي إنشاء هذا المركز لضمان تموين أسواق الولاية بالأسماك والمساهمة الفعالة في تحقيق الأمن الغذائي وتحسين ظروف المواطنين وإنجاح السياسة الوطنية لتشجيع استهلاك الأسماك، وهي السياسة التي أنشئت الشركة من أجلها.

رئيس الجمهورية يتفقد وضعية حفظ وتبريد الخضروات بولاية لعصابه:

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الاثنين زيارة لمركز حفظ وتبريد الخضروات في كيفه التابع لبرنامج تسيير تعاونيات الواحات في لعصابه، حيث استمع إلى شروح حول الظروف التي يتم فيها حفظ الخضروات من أجل ضمان وصولها إلى المواطنين في ظروف جيدة وقدرة مقاومتها للتلف.

كما اطلع رئيس الجمهورية على دور هذا المركز في تحسين ظروف السكان وضمان نفاذهم إلى هذه المادة عن طريق حفظ محصول التعاونيات وبقائه صالحا لفترة أطول. تدخل إقامة هذا المركز، الذي يتوفر على ثلاجات وحاويات للتبريد، في برنامج مكافحة الفقر في الريف عن طريق دعم الشعب التابع لوزارة الزراعة.

رئيس الجمهورية يتفقد أوضاع نزلاء مستشفى كيفه ويزور مدرسة الصحة:

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الاثنين زيارة لمركز الاستطباب في كيفه.وتفقد رئيس الجهورية مختلف أجنحة المركز وتعرف على الخدمات التي يقدمها للمواطنين والمشاكل التي تواجهه،كما استمع من القائمين عليه إلى شروح حول مختلف التجهيزات والمعدات التي يحتوي عليها ودوره في تمكين أكبر قدر ممكن من السكان من النفاذ إلى الخدمات الصحية.

يصنف مركز الاستطباب في كيفه في الفئة "أ" ويتوفر على أقسام للجراحة والأطفال والأمراض الباطنية وأمراض النساء وأمراض العيون وقسم للتصفية. وتتوفر هذه المنشأة الصحية على طاقم من الأطباء والممرضين وأعوان الصحة.

كما زار رئيس الجمهورية مدرسة الصحة العمومية في كيفه، واستمع إلى شروح من القائمين على هذه المنشأة التي تجسد لا مركزية المنشآت الصحية.

وقد أنشئت مدرسة الصحة العمومية في كيفه سنة 2009، بتعليمات من رئيس الجمهورية ضمن سياسة تعميم المنشآت الصحية وتكوين طواقمها في مختلف الولايات، وتقريب التكوين والتأهيل من جميع السكان ضمن سياسة تكافؤ الفرص التي تبنتها الحكومة.

رئيس الجمهورية يجتمع بأطر لعصابه:

ترأس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مساء الاثنين بمدينة كيفه، اجتماعا لأطر ولاية لعصابه. شكر رئيس الجمهورية في بداية الاجتماع سكان ولاية لعصابه على الاستقبال الحار الذي كان موضعا له والوفد المرافق له، مبرزا أن هذا الاستقبال يعكس اهتمام السكان بما تم إنجازه في البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وقال إن هدف الزيارة هو الاستماع إلى مشاكل المواطنين والعمل على تسويتها خصوصا ما يتعلق منها بالنفاذ إلى خدمات الكهرباء والماء والصحة والتعليم ومحاربة الفقر وغيرها. وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المشاريع الرامية إلى تحسين ظروف السكان وخلق فرص عمل جديدة وبناء قاعدة إنتاجية خدمة للاقتصاد الوطني.

ودعا رئيس الجمهورية الحضور إلى أن تكون مداخلاتهم بناءة تتوخى الدفع بالجهود الجارية لتنمية الولاية والبلاد بوجه عام، إلى آفاق أرحب.

المصدر كيفه : إعلام الاتحاد من اجل الجمهورية الصور من و.م.أ + وكالات أخرى

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية