الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

رئيس الجمهورية في مثلث الأمل : ثورة تنموية تطوي صفحة عقود الغبن والتهميش:

الخميس 23-04-2015


رئيس الجمهورية في مثلث الأمل : ثورة تنموية تطوي صفحة عقود الغبن والتهميش:

تتواصل زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لولاية لعصابه على وقع الاتصال المباشر مع المواطنين والحديث معهم في أدق تفاصيل انشغالاتهم وهمومهم، وإطلاق مشاريع عملاقة في مجال الطرق والبنى التحتية والطاقة وتوفير الماء الشروب وتحسين الغطاء الصحي والرفع من مستوى المدرسة الموريتانية. حيث حرص المواطنون في كل محطة من جولة رئيس الجمهورية على أن يعبروا عن تمسكهم بالمشروع المجتمعي للرئيس المؤسس للحزب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وواقع التحولات العميقة في اقتصاد البلد وقدرته على تجسيد توزيع عادل للثروة بين الموريتانيين وانتصاراته المتكررة على الجوع والجهل.

في كل مرة، كان المواطنون يرسمون بأناقة لوحة التحام القائد بالشعب؛ مصطفين عند مداخل المدن والقرى والأرياف، احتفاء بقدوم رئيس الجمهورية حاملين صوره المكبرة ولافتات تثمن حصيلة الإنجازات وانعكاسها الجلي على حياة المجتمع والدولة على حد سواء.

رئيس الجمهورية يفك العزلة عن مثلث الأمل بتدشين طريق الغايرة – باركيول:

دشن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء الثلاثاء بباركيول الطريق المعبد الرابط بين الغايرة - وباركيول، وقطع الشريط الرمزي إذيانا ببدء تشغيل الطريق. المرحلة الأولى من الطرق المعبدة التي تقرر إنشاؤها في إطار فك العزلة عن مثلث الأمل والرفع من مستوى ساكنته. يبلغ طول هذا المشروع الذي تستفيد منه ولايتا لعصابة ولبراكنة 171 كلم مقسمة على مقطعين: طريق الغايرة - باركيول بطول 80 كلم والثاني شكار- مال - السواطه بطول 91 كلم إضافة إلى ربط قرى السواطه بتوصلة طولها حوالي 3 كلم وطرق حضرية داخل مدينة باركيول بطول 5ر4 كلم. تم تمويل هذه المنشآت قيد التنفيذ بالمتبقي من الكلفة الإجمالية للمشروع التي تبلغ 25 مليار أوقية في إطار قرض ميسر من جمهورية الصين الشعبية.

رئيس الجمهورية يطلع على مدى تقدم الأشغال في مشروع عملاق لتزويد مثلث الأمل بالماء الشروب:

اطلع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء الثلاثاء بباركيول على جهود وزارة المياه والصرف الصحي في إطار مشروع آفطوط الشرقي لتزويد مدينة باركيول والقرى المجاورة لها بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد فم لكليت.

واستمع رئيس الجمهورية إلى عرض حول جهود وزارة المياه والصرف الصحي لحل مشكل العطش في مثلث الأمل ووضع حد لمعاناة سكانه وتزويد مدينة باركيول والقرى المجاورة لها بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من فم لكليت،كما اطلع على المعدات والتجهيزات المستخدمة لهذا الغرض.

رئيس الجمهورية يزور أقدم مدارس مثلث الأمل:

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الأربعاء بزيارة لمدرسة الفوز الابتدائية بباركيول. وتابع رئيس الجمهورية دروسا نموذجية في بعض الفصول واطلع على مستويات التلاميذ والجهود التي تبذلها هيئة التدريس استجابة لإعلان سيادته 2015 سنة للتعليم. وتصنف مدرسة الفوز ضمن 20 مدرسة مكتملة على مستوى مقاطعة باركيول وتعد من أقدم المدارس ويبلغ عدد التلاميذ في هذه المدرسة 432 تلميذا من بينهم 204 بنات بينما يزوال التدريس فيها عشرة معلمين.

رئيس الجمهورية يزور نزلاء المركز الصحي بباركيول ويتفقد مستوى خدماته:

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الأربعاء بزيارة للمركز الصحي في باركيول . واطلع رئيس الجمهورية على معدات وتجهيزات هذا المركز الذي يصنف في الفئة "ب" من المنظومة الصحية الوطنية واستمع إلى شروح من المشرفين على هذه المنشأة الصحية حول طبيعة الإستشارات التي تقدمها ومدى مساهمتها في توفير التغطية الصحية بالمقاطعة. ويتوفر مركز باركيول الصحي على طبيب رئيس وعدد من أعوان الصحة. تتوفر مقاطعة باركيول على 27 نقطة صحية ومركزين صحيين أحدهما في باركيول والآخر في لعويسي.

رئيس الجمهورية يتفقد خدمات المركز الصحي في لعويسي المقدمة للمواطنين:

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الأربعاء بزيارة للمركز الصحي بلعويسي. وتعرف رئيس الجمهورية فيه على أهم المشاكل التي يواجهها ونوعية الخدمات التي يقدمها للمواطنين. ويصنف مركز لعويسي الصحي في الفئة "ب "من المنظومة الصحية الوطنية ويتوفر على طبيب عام وممرضي دولة ومولدتين كما يقدم ما معدله 20 استشارة يوميا. ويتوفر مركز لعويسي الإداري الذي يضم ثلاث بلديات هي كلير ولبحير ولعويسي على ثمان نقاط صحية إلى جانب هذا المركز الصحي.

رئيس الجمهورية يزور مدرسة لعويسي الابتدائية:

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الأربعاء ، بزيارة لمدرسة لعويسي الابتدائية .واستمع رئيس الجمهورية من المدير العام للوكالة الى عرض مفصل حول الظروف التي تمت فيها عملية بناء المدرسة وجاهزيتها لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف. وتتوفر المدرسة على ستة فصول ومبنى إداري وحائط وعلى 143 طاولة و143 كتابا كما يتلقى التعليم فيها حاليا 228 تلميذا بتأطير من ستة معلمين. ودخل رئيس الجمهورية فصول المدرسة وعاين اختبارات لمستويات التلاميذ واستمع من هيئة التدريس الى المشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التربوية.

رئيس الجمهورية يزور إعدادية لعويسي:

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الأربعاء زيارة لمباني إعدادية مركز العويسي الجديدة التي أنجزتها الوكالة الوطنية(التضامن) لمكافحة آثار الاسترقاق ضمن برنامجها لتوفير البنى التحتية في المناطق الهشة. و تجول رئيس الجمهورية داخل هذه الإعدادية، واستمع الى شروح حول أهمية هذه المنشأة التعليمية في ضمان نفاذ اكبر عدد من التلاميذ في مركز العويسي الإداري الى التعليم .

إعلام حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية