الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

حصيلة إخبارية: صورة موريتانيا الجديدة المنتصرة بتلاحم شعبها وقائدها رئيس الجمهورية: قائد أمة تقهر باستمرار الجوع والمرض: مرفق بصور

الاثنين 27-04-2015


بعد الحوضين وتيرس الزمور ولعصابه، واصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في كوركول الحديث مع المواطنين عن أدق تفاصيل همومهم اليومية، مطلقا مشاريع عملاقة للتحسين من واقع المواطن الموريتاني؛ مجسدا في صرامة أسلوبه وصواب خياراته صورة موريتانيا الجديدة المنتصرة بتلاحم شعبها وقائدها، على الجوع والمرض. كانت كل هذه القيم المجسدة بارزة في استقبالات ولقاءات وتدشينات وزيارات الرئيس المؤسس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، والتي تعتبر إثراء نوعيا لأسلوب رئيس الفقراء في الحكم والإطلاع الدائم دون وسيط على أحوال شعب ذاق مرارة التهميش وظلم الإقصاء لعقود عدة من طرف حكومات بلده المقصرة المتهاونة بمصلحة الوطن والمواطن.

انتصر مرة أخرى، رئيس الجمهورية للشعب والدولة، بإتقان حيثيات الملفات التنموية الكبرى، في أدق تفاصيلها، ودوره المرجعي في ترسيخ وحماية المكتسبات الديمقراطية للأمة الموريتانية، وسعيه بإرادة قوية ومشروع واضح المعالم، إلى حماية اللحمة الوطنية، وإشراك جميع الموريتانيين في تسطير فصل مشرق من فصول حياة الدولة الموريتانية الحديثة؛ تعلق رئيس الجمهورية بدولة الحق القادرة على تأمين مواطنيها من الجوع والخوف؛ في كل مرة كان السكان -بحضور وتأطير هيئات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، قيادة وقاعدة- في استقبال ملهم موريتانيا الجديدة، بحبور المواطنة وفخر الإنتماء إلى الأمة الموريتانية، مثمنين دوره التاريخي في حماية مصالحهم وإعلاء مكانة دولتهم، رافعين صور مكبرة لرئيس الجمهورية، قائد أمة تقهر باستمرار الجوع والمرض.

رئيس الجمهورية يتفقد أحوال نزلاء المركز الصحي في لكصيبه

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، بزيارة للمركز الصحي في لكصيبه، حيث تجول رئيس الجمهورية في أقسام الاستشارات الطبية والتلقيح وخدمات ما قبل وبعد الولادة. ويضم الطاقم الطبي لهذا المركز- الذي يصنف ضمن المنظومة الصحية في فئة (ا)- طبيب عام وممرضي دولة وممرضين اجتماعين وقابلة وقد تم تحويله من نقطة صحية إلى مركز صحي .

رئيس الجمهورية يدشن توسعة ثانوية لكصيبه

دشن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز التوسعة الجديدة لثانوية لكصيبه والتي تشمل ستة أقسام مجهزة بالمقاعد. وتجول رئيس الجمهورية في هذه الفصول واطلع على مدى جاهزيتها لاستقبال التلاميذ خاصة أنه تم تشييدها خلال 75 يوما من طرف مشروع التهذيب والتكوين ضمن جهود الدولة لتعزيز البنى المدرسية لسنة 2015. وتبلغ الكلفة الاجمالية لهذه التوسعة 29 مليون اوقية. و تجدر الاشارة إلى أن عدد تلاميذ ثانوية لكصيبه يبلغ 1306 تلميذا من بينهم 550 بنتا ويزوال التدريس فيها 23 استاذا.

رئيس الجمهورية يطلع على سير العمل في مركز الوكالة الوطنية للوثائق المؤمنة في لكصيبه

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بزيارة لمركز استقبال المواطنين في لكصيبه التابع للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة . وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة هذا المركز واستمع إلى شروح حول ظروف استقبال وتقييد المواطنين. وأعطى رئيس الجمهورية تعليماته بتسريع وتيرة العمل سبيلا لتزويد السكان بوثائقهم المؤمنة في أسرع وقت ممكن.

رئيس الجمهورية يطلع على المخطط الحضري لتجمع صبها الله التابع لفم لكليته

اطلع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم الأحد على المخطط الحضري لتجمع صبها الله التابع لبلدية فم لكليته. كما زار رئيس الجمهورية المسجد والمحظرة والمدرسة والمنشآت الاخرى قيد التشييد بهذا التجمع. واستمع رئيس الجمهورية إلى عرض حول مراحل التهيئة لهذا التجمع ومخططه العمراني والجهود التي تبذلها الدولة لتسريع وتيرة العمل حتى تكون هذه المنشآت جاهزة بأسرع وقت ممكن. ويضم التجمع 63 قرية وقد أقيم به مركز للدرك ونقطة صحية ومدرسة ومسجد. وكان سكان التجمع قد خصصوا استقبالا شعبيا كبيرا لرئيس الجمهورية مثمنين العناية التي يوليهم والانجازات التي تحققت لصالحهم منذ زيارته لمثلث الأمل سنة 2009.

رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاق تشغيل محطة معالجة مياه سد فم لكليته لتزويد ساكنة مثلث الامل بالماء

أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر الإحد في فم لكليته إشارة انطلاق تشغيل محطة معالجة مياه سد فم لغليته لتزويد ساكنة مثلث الأمل(آفطوط الشرقي) بالماء الصالح للشرب. ويمثل هذا الجزء المرحلة الأولى من المشروع العملاق لصالح المنطقة الممتد من هضبة واوه باتجاه باركيول، لفائدة 200 ألف نسمة في تجمعات وقرى تقع في ثلاث ولايات هي لبراكنه وغورغول ولعصابه. وتفقد رئيس الجمهورية هذه المحطة واستمع من الفنيين إلى طرق تشغيلها وقدرتها الانتاجية ودورها في سد حاجيات المنطقة من الماء الشروب والزراعة والتنمية الحيوانية وغيرها. ويأتي انجاز هذا المشروع استجابة لقرار تاريخي أصدره رئيس الجمهورية خلال زيارته لمثلث الأمل سنة 2009 واكتملت دراساته سنة 2012 . ويتكون مشروع آفطوط الشرقي من أربعة أجزاء ويشمل الجزء الاول واوه-باركيول والثاني واو-ارظيظيع والثالث مونغل- ميت -تجمع برات، والرابع واوه/ فم لكليته. وقد اكتملت أهم الاشغال في آفطوط الشرقي وستتواصل في الاسابيع القادمة عمليات تطهير وتعقيم الانابيب واختبارات الضغط لتبدأ مرحلة تزويد فم لكليته- واوه-باركيول بالماء الشروب.

رئيس الجمهورية يتفقد بفم لكليته استصلاحات شركة السكر ومشتقاته

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر الأحد بزيارة لاستصلاحات لشركة السكر ومشتقاته التي أنشئت سنة 2011 بتعليمات من رئيس الجمهورية للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء. واستمع رئيس الجمهورية إلى عرض حول الاستصلاحات التي قامت بها الشركة حتى الآن ودورها في تموين السوق بمادة السكر ومشتقاته. تتوفر الشركة على مركب زراعي وصناعي لصناعة السكر الابيض ومشتقاته كما تقوم في هذه المرحلة باستصلاح 12 ألف هكتار منها 160 مستغلة بالفعل و40 أخرى سيتم استغلالها قبل نهاية الشهر. وتوفر هذه المرحلة 2000 فرصة عمل مباشرة وآلاف فرص العمل غير المباشرة.وتعتزم الشركة استغلال 10 آلاف هكتار في المرحة الثانية من المشروع.

رئيس الجمهورية يتفقد أقدم مدرسة في امبود، ويعطي التعليمات بترميمها

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر الأحد بزيارة المدرسة رقم 1 في مقاطعة امبود، حيث تفقد منشئات المدرسة التي تأسست سنة 1945 واستمع إلى شروح حول حاجة بعض أجزائها إلى الترميم وأعطى تعليماته لاتخاذ ما يلزم في الشأن. ويتكون الطاقم التربوي لمدرسة امبود رقم 1 من خمسة عشر معلما من بينهم سبع نساء كما تضم 761 تلميذ ا.

رئيس الجمهورية يتفقد خدمات المركز الصحي في امبود

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر الأحد بزيارة للمركز الصحي في مقاطعة امبود، حيث تفقد أقسام المركز واستمع إلى شروح حول نوعية العلاجات التي يقدمها للمواطنين ويصنف المركزالصحي بمقاطعة امبود في الفئة (ا) من المنظومة الصحية الوطنية ويتوفر على العديد من التجهيزات والمعدات ويضم اقساما للاستشارات الخارجية والولادة وخدمات ماقبل وبعد الولادة والتغذية اضافة الى صيدلية لتقديم الادوية باسعار مخفضة لصالح سكان المقاطعة.

رئيس الجمهورية يتفقد الحاجز الرملي لمدينة امبود ويعبر بطحاء المدينة مشيا على الأقدام

تفقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر الأحد ، الحاجز الرملي لمدينة امبود الذي يحميها من مخاطر الفيضانات والسيول الجارفة. وكان رئيس الجمهورية قد أعطى الاوامر السنة الماضية بتشييد هذا الحاجز بعد أن جرفته الامطار وخلف اضرارا كبيرة في عدد من الاحياء في امبود. وخرج سكان الاحياء المحاذية للحاجز الرملي مرحبين برئيس الجمهورية ومثمنين التدخلات العاجلة للحكومة لصالحهم بتعليمات منه . وعبر رئيس الجمهورية البطحاء المؤدية إلى الحاجز الرملي مشيا على الاقدام معربا لهؤلاء السكان عن اهتمامه بهم وعن استعداد الحكومة للقيام بكل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم .

رئيس الجمهورية يتفقد مركز الصيد التقليدي في مقاطعة امبود ويوزع معدات وسيارات تبريد على الصيادين

تفقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر الأحد مركز الصيد التقليدي في مقاطعة امبود. واطلع رئيس الجمهورية على البيانات التوضيحية لهذا المركز ،كما استمع إلى شروح حول الاستراتيجية الجديدة لترقية الصيد القاري وتربية الأسماك عبر تنمية الصيد القاري وزراعة الاحياء المائية وتعميق المعارف والمهارات النوعية وزيادة إنتاج الصيد القاري . و قد أنشئ مركز الصيد في امبود سنة 2004 بتمويل مشترك بين التعاون الياباني والحكومة الموريتانية وأشرف رئيس الجمهورية على توزيع معدات للصيد على خمس تعاونيات تمارس الصيد القاري في بحيرة فم لغليته إضافة الى خمس سيارات تبريد لحفظ السمك . وتجدر الاشارة إلى أن 374 صيادا تقليديا يمارسون الصيد القاري في بحيرة سد فم لكليته من خلال 139 زورقا. وبلغ انتاج الصيد من البحيرة سنة 2014 ما يصل الى 252 طن من السمك. وسنعود لمحطة مونكل في الملخص الإخباري القادم.

إعلام الاتحاد من اجل الجمهورية + صور من و.م.أ

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية