الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

زيارة رئيس الجمهورية لكيدي ماغه : استقبالات شعبية حارة وإطلاق لمشاريع عملاقة وتفقد لأداء المرافق الحيوية في الولاية

الجمعة 12-06-2015


في غابو، جاكيلي، غوري، ولد ينجه؛ على غرار جميع مدن وقرى وأرياف ولاية كيدي ماغه حرص المواطنون على التعبير عن امتنانهم للإهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس المؤسس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للمواطنين وأدق تفاصيل حياتهم اليومية وعمله الدؤوب من أجل التحسين من وضعيتهم عبر توزيع عادل للثروة الوطنية يقر ويحمي حقوق جميع المواطنين، خصوصا سكان الريف والأعماق الذين تعودت الحكومات المتعاقبة طيلة عقود على تهميشهم وتحييدهم عن مسار وأهداف التنمية.

زيارة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، لولاية كيدماغه، أثرت أهداف ونتائج زيارات الولايات الأخرى: اطلاع مباشر ودون وسيط على حياة المواطنين، إطلاق لمشاريع تنموية عملاقة، ونفقد مستمر لأداء المرافق العمومية ؛

استقبالات جماهيرية حارة لرئيس الجمهورية في مقاطعة ولد ينجه

كيدي ماغه "إعلام الاتحاد من اجل الجمهورية" ـ وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء الخميس إلى مقاطعة ولد ينجه .

وقد استقبل فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله رفقة والى الولاية السيد محمد ولد الكيحل ، من طرف ممثلي الإدارة ورئيس الاتحاد من اجل الجمهورية ذ/ سيدي محمد ولد محم والمنتخبين المحليين إضافة إلى أطر وفاعلي وممثلي هيئات المجتمع المدني الفاعلة في المجال الزراعي والرعوي بالمقاطعة.

واحتشد سكان ولد ينجه بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم رافعين الاعلام الوطنية والصور المكبرة لفخامة رئيس الجمهورية والشعارات المثمنة للانجازات التي تحققت في البلاد خلال السنوات الاخيرة.

وبعد مصافحة كبار مستقبليه وسط أجواء احتفالية عفوية، حيا فخامة رئيس الجمهورية الجموع المحتشدة معبرا عن امتنانه لهذا الاستقبال الحار الذي يعكس اهتمام سكان ولد ينجه لما تحقق في البلاد .

وكان فخامة رئيس الجمهورية موضع استقبالات حاشدة من طرف سكان التجمعات والقرى الواقعة على الطريق بين غابو و ولد ينج .

وقد حرص صاحب الفخامة على النزول من السيارة والسلام على المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم والايعاز إلى الجهات المختصة لإيجاد حلول سريعة لهذه المشاكل .

رئيس الجمهورية يتفقد أداء المرافق الحيوية في ولد ينجه

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء الخميس زيارة لعدد من المرافق الحيوية في ولد ينجه . وزار فخامة رئيس الجمهورية في هذا الاطار المدرسة رقم 1 في ولد ينجه التي أنشئت سنة 1961.

وتجول في بناياتها واستمع إلى شروح حول المشاكل التي تواجهها ودورها في أداء رسالتها التربوية في ضوء إعلان سنة 2015 سنة للتعليم .

ويبلغ عدد تلاميذ المدرسةرقم (1) 585 تلميذا من بينهم 330 بنتا بينما ويبلغ عدد المعلمين بها 20 معلما وعدد الفصول 13 فصلا. واستمع فخامة رئيس الجمهورية إلى نشيد أدته نخبة من تلميذات المدرسة.

كما زار فخامة رئيس الجمهورية المركز الصحي لمقاطعة ولد ينجه الذي يصنف في الفئة أ من المنظومة الصحية الوطنية.

وتجول في أجنحته واستمع إلى شروح حول أهمية هذا المركز والخدمات التي يقدمها ودوره في حل المشكلات الصحية .

ويتكون الطاقم الطبي من طبيب عام وممرضي دولة وثلاثة ممرضين اجتماعيين وثلاث مولادات ويتوفر على صيدلية وقاعتين للحجز وأقسام للعلاجات والتوليد والأطفال ويقدم 40 استشارة يوميا.

استقبالات جماهيرية حارة لرئيس الجمهورية في مركز غابو الإداري

وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الخميس إلى مركز غابو الاداري. وقد استقبل فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله رفقة والى الولاية السيد محمد ولد الكيحل ، من طرف ممثلي الإدارة ورئيس الاتحاد من اجل الجمهورية ذ/ سيدي محمد ولد محم والمنتخبين المحليين إضافة إلى أطر وفاعلي وممثلي هيئات المجتمع المدني الفاعلة في المجال الزراعي والرعوي بالمقاطعة.

خصص سكان غابو استقبالا شعبيا حاشدا لفخامة رئيس الجمهورية رفعوا خلاله صوره المكبرة واللافتات المثمنة لحصيلة إنجازاته.

وكان للجمالة والخيالة دور بارز في هذا الاستقبال وتزينت مدينة غابو بالأعلام الوطنية والصور المكبرة لفخامة رئيس الجمهورية التي عكست ارتياح السكان للانجازات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة.

وكان فخامة رئيس الجمهورية موضع استقبالات حاشدة على الطريق الرابط بين غوري وغابو ، حيث عبر السكان عن اعتزازهم بالانجازات التي تحققت لصالح المنمين والمزارعين أعضاء الأسرة في ضفة النهر من خلال الاستصلاحات الزراعية الكبيرة والسياج الذي يحميها.

رئيس الجمهورية يباشر إطلاق مشروع كهربة مدينة جاكيلي

وضع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الخميس بمدينة جاكيلى التابعة لمركز غوري الاداري، حجر الأساس لكهربة المدينة الذي يجسد إنجازات منظمة استثمار نهر السنغال في مجال الكهرباء الريفية طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية المتمثلة في استغلال مصادر نهر السنغال على الوجه الأكمل خدمة لمصالح السكان.

وتبلغ الكلفة الاجمالية للمشروع الذي سيتم إنجازه في غضون ثمانية أشهر، 160 مليون أوقية بتمويل خاص من شركة "سوجيم" التابعة لمنظمة استثمار نهر السنغال.

ويتضمن المشروع المكونات التالية: 5ر12 كلم من الخطوط الهوائية بجهد قدره 33 كيلوفولت ، مركزين للتحويل متوسط /منخفض الجهد بطاقة قدرها 160 كيلوفولت آمبير لكل منهما، مركز للتحويل متوسط - منخفض الجهد بطاقة 100 كيلوفت آمبير، مركز للتحويل متوسط /منخفض الجهد بطاقة 50 كيلوفولت آمبير،16 كلم من الخطوط الهوائية منخفضة الجهد، تركيب 150 وحدة انارة عمومية،انجاز 200 توصلة منزلية .

يعتبر حضور فخامة رئيس الجمهورية شخصيا لهذا الحدث دليلا إضافيا على العناية التي يوليها لسكان الريف بشكل عام وساكنة حوض النهر بشكل خاص كما يعكس الأهمية التي يوليها لمنظمة استثمار نهر السنغال من خلال حثها على أن تظل قريبة من السكان للاستجابة لمطالبهم وأن تجعل من حوض النهر فضاء سلام وتنمية .

وتقدم الوزير بالشكر لمنظمة استثمار نهرالسينغال على ما بذلته من جهد لينطلق هذا المشروع في الآجال المحددة كما توجه بالشكر للشركاء الفنيين والماليين على مواكبة المشروع وخاصة البنك الغرب افريقي للتنمية.

حجم الانجازات التي تحققت في هذه المنطقة النائية في فترة وجيزة يعكس اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بتوزيع عادل لمشاريع التنمية وتحسين ظروف السكان المعيشية سبيلا لازدهار موريتانيا وتقدمها.

فالإرادة الصلبة لفخامة رئيس الجمهورية هي المحرك الاساسي لتوزيع العدالة بين جميع مكونات الشعب الموريتاني وهو ما يتنزل في إطاره هذا المشروع العملاق إضافة إلى كهربة كوراي وربطها بالطريق المعبد نحو سيليبابي، وضع الحجر الأساس لتزويد مدينة جاكيلي بالطاقة الكهربائية. وكان فخامة رئيس الجمهورية موضع استقال كبير لدى وصوله مدينة جاكيلي حيث انتظم تلاميذة المدارس في صفوف طويلة وكذلك مختلف الفئات العمرية في جاكيلى فرحا بقدومه رافعين صوره المكبره والأعلام الوطنية واللافتات المثمنة للانجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة.

وزار فخامة رئيس الجمهورية بعد ذلك المنطقة الزراعية في جاكيلي واستمع إلى شروح حول طرق استصلاح المنطقة وطبيعة المستفيدين منها ودورها في تحسين ظروف السكان وخلق قاعدة إنتاجية في هذه المنطقة الحدودية.

وتضم مزرعة جاكيلي 180 هكتارا، شاركت 70 منها في الحملة الخريفية الماضية وسدد مزارعوها بشكل عام القروض الزراعية المستحقة عليهم .

ويستغل المزرعة التي وصلت مردوديتها إلى 12ر6 طن للهكتار الواحد، 180 مزارعا، وتتوفر على مضختين وتحتاج أخريين اضافيتين حسب مصادر وزارة الزراعة.

رئيس الجمهورية يتفقد أداء المرافق الحيوية في غوري

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد عصر الأربعاء بزيارة لعدد من المرافق الحيوية في غوراي.

وزار فخامة رئيس الجمهورية في هذا الاطار المركز الصحي الذي أنشئ حديثا على أنقاض نقطة غوراي الصحية التي ظلت الملاذ الوحيد للسكان لطلب العلاج منذ الاستقلال رغم إمكانياتها المتواضعة.

وتجول فخامة رئيس الجمهورية في أجنحة المركز الذي يصنف في الفئة (ب) من المنظومة الصحية الوطنية ويجري 20 استشارة يوميا ويتوفر على طاقم من طبيب عام وممرض دولة وقابلتين وممرض اجتماعي. وتوجد بالمركز أقسام للاستشارات الخارجية والتوليد والتطعيم ومركز للتغذية وصيدلية.

كما تفقد فخامة رئيس الجمهورية مدرسة غراي الابتدائية التي أنشئت 1969 وتجول في فصولها وتعرف من القائمين عليها على دورها في إنجاح العملية التربوية في ضوء إعلان 2015 سنة للتعليم. يبلغ عدد التلاميذ 503 تلاميذ منهم 272 بنتا ويؤطرهم 15 معلما.

وتتوفر المدرسة على 9 فصول وترشح منها هذا العام 73 تلميذا لمسابقة دخول الاعدادية. كما تفقد فخامة رئيس الجمهورية نقطة العبور الرئيسية في غراي واستمع إلى شروح حول الاجراءات المتبعة لتأمين العبور والدخول عبر نهر السنغال.

واطلع فخامة رئيس الجمهورية كذلك في غراي على مدى تقدم أشغال محطة التحويل لكهربة مدينتي غراي وجاغيلي حاليا وعلى المدى البعيد جميع القرى الموجودة على مسافة 100 كلم من المحطة.

وتم إنجاز هذه المحطة من طرف منظمة استثمار نهر السينغال عن طريق شركة تسيير مانانتالي بمبلغ قدره مليارين و700 مليون افرنك غرب افريقي. وسيتم في هذا الإطار بناء محطة ذات جهد عال بطاقة 90 على 33 كيلوفولت.

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية