الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

علي هامش زيارة لفرنسا رئيس الحزب الحاكم يجري مباحثات مع قيادي بارز بحزب الجمهوريين الفرنسي

الخميس 28-01-2016


أجرى رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ذ. سيدي محمد ولد محم، ووزير الدفاع الفرنسي سابقا وعضو مجلس الشيوخ حاليا، السيد جيرار لونكي، مباحثات مطولة بمباني الغرفة العليا للبرلمان الفرنسي. وخلال هذا اللقاء تم نقاش عدد من القضايا الهامة. ويدخل هذا اللقاء ضمن جولة يقوم به رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى فرنسا والولايات المتحدة.

وتطرق الطرفان للعلاقات الممتازة التي تجمع البلدين، وبخصوص هذا الموضوع أوضح السيناتور لونكي أن روابط الثقة تعززت بين نواكشوط وباريس وقد ساهم هو شخصيا فترة توليه حقيبة وزارة الدفاع الفرنسية في تطوير هذه العلاقات من خلال توقيعه مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الرئيس المؤسس لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، على اتفاقيات في مجال مكافحة الإرهاب.

كما تناول اللقاء التعاون الاقتصادي وشدد الطرفان على ضرورة أن تقوم هذه العلاقات على تعزيز الثقة في كون موريتانيا شريكا يوثق به وحث السياح والمستثمرين الفرنسيين على زيارة موريتانيا والاستثمار فيها، خصوصا في ظل الوضع الأمني الممتاز الذي تنعم به البلاد، والمناخ الاستثماري الملائم.

وفي المجال السياسي شدد الطرفان على ضرورة تعزيز وتطوير العلاقة بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية والجمهوريين الفرنسيين.

وفي نهاية اللقاء عبر الأستاذ سيدي محمد ولد محم عن شكره لما عبر عنه السيناتور الفرنسي من تعلق وحب لموريتانيا، وما لاقاه لديه من ترحيب واستعداد لتحسين العلاقات الموريتانية الفرنسية.

من جانبه قال السيناتور لونكي إنه يكن تقديرا كبيرا لموريتانيا ويعتز بمشاركته الموريتانيين فرحتهم بتخليد الذكرى الخامسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

المصدر

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية