الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

اللجنة الوطنية لنساء الاتحاد تخلد العيد الدولي للمرأة تحت عنوان "المرأة الموريتانية سبع سنوات حافلة بالمكتسبات" (مرفق بالصور)

السبت 12-03-2016


نظمت اللجنة الوطنية للنساء في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، مساء امس الجمعة بمقرها الئيسي ندوة هامة تحت عنوان "المرأة الموريتانية سبع سنوات حافلة بالمكتسبات" وذلك تخليد لليوم الدولي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة وحضر هذه الندوة جمع غفير من نساء الحزب ومنتخبيه. كان الافتتاح بآيات من القران الكريم قرأتها السيدة بتو بنت محمد بوبات . ممثلة الرئيس، السيدة خديجة ممدو جلو، النائب الثاني لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، أكدت في كلمتها بالمناسبة، على ان تنظيم هذه الندوة يدخل في إطار تثمين المرأة الاتحادية للإنجازات والمكتسبات التي تحققت في السنوات الاخيرة بفضل الرؤية الثاقبة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، خاصة الدور البارز الذي منحه للمرأة لتمكينها من أداء دورها على أكمل وجه.

خديجة جلو هنأت النساء عموما وخاصة الاتحاديات بعيدهن، وشكرتهن على دعمهن لمسيرة البناء، كما طالبتهن ببذل المزيد من الجهود لصيانة ما تحقق من مكتسبات.

عيشه فال فرجس، رئيسة اللجنة الوطنية لنساء حزب الاتحاد، في كلمة لها بالمناسبة، ثمنت العناية الكبيرة التي منحت للمرأة في مجالات عديدة كتحسين ظروفها المعيشية من خلال زيادة الرواتب، وتحسين ظروف احالتها للمعاش وتوحيد سن التقاعد وولوجها لمناصب سامية ظلت الى عهد قريب حكرا على الرجل.

وأضافت ان اختيار موضوع الندوة لم يأت من فراغ بل جاء استحضارا وتثمينا لما حصلت عليه المرأة في مختلف المجالات بفضل السياسات الرشيدة والبرامج الانتخابية الطموحة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

ودعت بنت ميشل النساء الى لعب الدور المنوط بهن في تعزيز الوحدة الوطنية وتوطيد اللحمة الاجتماعية ومحاربة التفرقة بين مكونات المجتمع.

أما مسئولة الإعلام باللجنة الوطنية لنساء الحزب، السيدة مريم بنت حمادي، فقد اشادت، في بيان اصدرته اللجنة خلال الندوة، بالإنجازات العديدة التي تحققت للمرأة من قوانين لحمايتها ومنحها امتيازات ظلت محرومة منها لعقود.

وطالب بنت حمادي عبر نفس البيان بتعديل بعض القوانين المتعلقة بالمرأة والسهر على تطبيقها وتعزيز بعض البرامج واستحداث أخرى وتشجيع تمدرس البنات وغيرها من المطالب التي ستمكن المرأة من القيام بدورها على أكمل وجه.

وخلال الندوة تم الإعلان عن انضمام مجموعة من الشباب معظمهم من النساء لحزب الاتحاد، تكلمت باسم هذه المجموعه السيدة صباح بنت احمد كوناتي وأكدت في كلمتها على قناعتهم بمبادئ واهداف الحزب . هذا وتخللت الندوة انعاشات ثقافية وشعرية الاولي مع خديجة با والثانية مع السيدة نجوي بنت احميادة

كما تدخلت مجموعة من المناضلات خلال الندوة من أبرزهن مداخلة لأمي بنت حيدي التي رغم المرض الشديد حضرت لتحتفل مع اخواتها الاتحادية وكانت كلمتها مؤثرة. حضر عمد بلديات الرياض ولكصر وتفرغ زينة ووزيرة المرأة وأمناء عامون التعليم والثقافة على التوالي خديجة بنت الدوة وميم بنت العربي، ووزيرات سابقات وعدد من النواب.

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية