الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

في مقاطعة لكصر: مقر قسم حزب الاتحاد يحتضن الدورة التكوينية قبل الأخيرة من اللقاءات التكوينية للنساء الاتحاديات في مقاطعات انواكشوط :

الأحد 9-06-2013


في إطار الدورات التكوينية التي تنظمها اللجنة الوطنية لنساء حزب الإتحاد من أجل الجمهورية على مستوى أقسام الحزب في مقاطعات انواكشوط التسع والهادفة إلى ترسيخ ونشر الثقافة الحزبية لدي المرأة الاتحادية في هيئات الحزب نظمت اللجنة المكلفة بالإشراف على التكوين برئاسة السيدة مريم منت حمادي والسيدة يمهله منت محمد عضوي اللجنة الوطنية للنساء مهرجانا حاشدا في قسم لكصر.

وقد أوفد الحزب الى هذا المهرجان لجنة دعم رفيعة المستوى برئاسة الأمين التنفيذي الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ وعضوية الأمينات التنفيذيات السيدة : آمي جلو، والوزيرة : أماتي منت حمادي، وعضوي المجلس الوطني السيدة نبغوها منت اتلاميد والسيدة مريم منت مال كيف، والسيدة مدينا جا الأمية الاتحادية لانواكشوط1 ، وترأست المهرجان رئيسة اللجنة النسائية الأمينة التنفيذية الوزيرة عيش فال فرجس محاطة بأعضاء لجنتها.

البداية كانت بكلمتين لرئيس قسم لكصر السيد إسلكو ولدعبيد ثم أمينة النساء في القسم الهليلة منت أحمد رمظان رحبا فيها بالوفد وباللجنة وثمنا هذا التكوين معتبرين أنه ضروري .

الأمينة الاتحادية لنواكشوط "1" السيدة مدينا جا في كلمتها بالمناسبة رحبت ببعثة الحزب وثمنت أداء المرأة الاتحادية على مستوى قسم لكصر، و قالت مخاطبة رئيسة اللجنة النسائية إن اتحاديتها بكافة أقسامها وفروعها تحت تصرف اللجنة وتمنت للمكونات التوفيق.

ـ رئيسة لجنة الإشراف على مستوى مقاطعة لكصر السيدة : مريم منت حمادي في كلمتها قالت : بعد تحية رئيسة اللجنة الوطنية للنساء والوفد القيادي الحزبي والأمينة الاتحادية لانواكشوط1 ورؤساء الهيئات القاعدية الحضور، حيت مناضلات الحزب في لكصر وقالت إنهن :" معروفات بنضالهن المشرف من اجل الحزب والقضايا التي يناضل من أجلها ومواكبتهن للإنجازات الكبرى التي تعرفها البلاد تحت القيادة النيرة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، وتحمسهن لما تنجزه اللجنة الوطنية للنساء في جميع نشاطاتها بمقاطعة لكصر، وأضافت أن اللجنة الوطنية للنساء تقوم بوضع التصورات والبرامج الرامية إلى ترقية المرأة وتفعيل دورها في الحياة العامة وتكوينها و تثقيفها حول أهداف وتوجهات الحزب وخطابه السياسي و رؤيته للقضايا الوطنية (الوحدة الوطنية ، المواطنة ،محاربة الرشوة ومحاربة الفساد...) فمن المعلوم أن أخطر ظاهرة تعاني منها الأحزاب السياسية في موريتانيا هي الافتقار الشديد إلى ثقافة حزبية تجعل من المبدئية والانضباط منهجا يؤطر العمل الحزبي في مختلف نشاطاته الذاتية كعلاقته بمناضليه .....ونشاطاته الموضوعية كعلاقاته بالآخرين اللذين يشكلون رافدا دائما لتغذيته بالعناصر الجديدة كما يشكلون السياج الشعبي الذي يحميه من أهواء المتسللين وأصحاب المطامع الضيقة التي لا تمت بصلة إلى شرف المبادئ".

وقد تناولت الكلام بعد ها عضو اللجنة النسائية السيدة يمهله منت أحمد فقالت في بداية كلمتها: "سكان لكصر يسرنا هذا الحضور المتميز اليوم والذي دل من بين أمور كثيرة على حزبيتكم وتعلقكم ببرنامج الحزب والتمسك بدعم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

ـ الأمين التنفيذي محمد الأمين ولد الشيخ ممثل رئيس الحزب في هذه التظاهرة بعد تحية الحضور باسم رئيس الحزب وشكر نساء الحزب، ثمن الأدوار الهامة التي يلعبنها وقال إنهن يعطين المثال الحي والرائع على الحزبية وخاصة في هذه الدورات التكوينية وكذالك في التصدي للشائعات والأراجيف، وهنا يقول ولد الشيخ ذكرتموني بالمثل القائل : وراء كل رجل عظيم امرأة وضرب مثلا بأم المؤمنين خديجة رضي الله عنها .

ـ رئيسة اللجنة الوطنية للنساء السيدة عيشه فال فرجس بدورها رحبت بالحضور وثمنت الدور البارز الذي تقوم به المرأة الاتحادية في لكصر من خلال الأنشطة والتظاهرات التي تنظمها اللجنة الوطنية للنساء في المقاطعة .

وأوضحت السيدة عيشه فال فرجس أن هذه التكوينات تستهدف النساء الاتحاديات والأقسام والفروع والوحدات القاعدية التابعة لها، وقالت إن القصد من هذه التكوينات هو ترسيخ الثقافة والروح الحزبية وتفعيل دور المرأة الاتحادية في هيئات الحزب و تنويرها حول ما تم تحقيقه من انجازات كبرى بصفة عامة وما حصلت عليه المرأة من مكتسبات تحت ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بصفة خاصة.

وأشارت السيدة عيش فال فرجس إلى أنه سيتم توزيع جملة من الوثائق على المشاركات تحتوي على الاستمارات الخاصة باللجنة الوطنية للنساء، فضلا عن تبادل العناوين بين اللجنة والمشاركات من اجل استمرار التنسيق والتشاور في ظل ما تشهده الساحة السياسية من تجاذبات، وكذلك في وجه الاستحقاقات القادمة وما يترتب على ذلك من ضرورة خلق كادر نسوي مشبع بثقافة حزبية واسعة وقادرة على المنافسة، وأشارت في نهاية كلمتها إلى إن التشاور والتنسيق سيستمران بين اللجنة الوطنية للنساء وكافة النساء المنضويات تحت لواء حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.

الأمينة التنفيذية السيدة آمي جالو في كلمتها قالت بعد تحية المشاركين إن حضور المرأ ة الاتحادية في لكصر اليوم خير دليل على تمسكها بالحزب فهذه الوجوه التي يكتظ بها المكان أعرفها جيدا وأعرف ما تمثله من عمق سياسي في المقاطعة وهنا أقول للمناوئين للنظام إن الحكم بيننا هو صناديق الإقتراع . وقبل أن أختم كلمتي لابد أن أشيد بالدور الريادي والسبق السياسي للجنة الوطنية للنساء وأتمنى لكن التوفيق.

الأمينة التنفيذية الوزيرة آماتي منت حمادي بدأت مداخلتها بتحية الجميع وهنأت اللجنة النسائية للحزب على الدور الريادي الذي تتطلع به وقالت إنها تقوم بالواجب نيابة عن كل النساء لأن النساء شهدن الكثير من العناية في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وحصلن على ما كن يتطلعن إليه من تمييز إيجابي، وعددت الكثير من الإنجازات التي تخص المرأة وحدها مثل الاكتتاب والميراث وحق التقاعد والوظائف السامية.

عضو المجلس الوطني الوزيرة نبغوها منت اتلاميد أشادت في كلمتها بالمناسبة بحرص المرأة الاتحادية في لكصر على مواكبة أنشطة الحزب والتواصل مع اللجنة النسائية لما تضطلع به من أدوار ريادية في جميع المناسبات السياسية حيث جسدت حضور النساء وأكدت أحقية المرأة في ما تصبوا إليه من مناصب سياسية وجدارتها بذالك.

كما أشادت بالانجازات الكبرى التي تحققت في ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ونوهت بما تحقق للمرأة من انجازات تمثلت في التمييز الايجابي في الحقوق والقوانين .

أما عضو المجلس الوطني السيدة مريم منت مال كيف بدورها فقد شكرت نساء لكصر على الحضور كما ثمنت الانجازات الكبرى مثل خطة أمل ، والصحة وتوزيع القطع الأرضية، وتعزيز الوحدة الوطنية، وذكرت بأهمية الإقبال على التسجيل وسحب الأوراق والاستعداد للتسجيل على اللوائح الانتخابية .

وقد تم خلال هذه الأمسية التكوينية تقديم عرض الكتروني تابعه المشاركون حول المواضيع التالية : "الأداء الحزبي للمرأة من خلال تجربة اللجنة الوطنية للنساء" في حين تناول العرض الثاني "ترسيخ الثقافة الحزبية" موضع التكوين وقدمتهما المكونتان السيدتان: فاطمة منت احبيبي ولد النيني، والبتول منت عبد الحي.

عناللجنة الإعلامية للحزب / احمد مختيري

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية