الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور -- بعد التعبئة لزيارة تكانت واستقبال رئيس الجمهورية في كافة محطات الزيارة، رئيس حزب الاتحاد يدشن مقر الحزب في تيشيت ويجتمع بالمناضلين في المقاطعة: مرفق بصورمن جميع المحطات --      
 

بعد زيارته الأخيرة لآمريكا، رئيس حزب الاتحاد يستقبل رئيس المعهد الجمهوري العالمي (IRI) في بداية زيارة يقوم بها لبلادنا تدوم عدة أيام: مرفق بصور

الاثنين 18-04-2016


استقبل رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ: سيدي محمد ولد محم صباح اليوم الإثنين 18 إبريل 2016 في مكتبه بمقر الحزب في انواكشوط سعادة السفير / مارك اغرين/ عضو الكونكرس الآمريكي رئيس المعهد الجمهوري الدولي(IRI) الذي يزور موريتانيا حاليا.

جرى اللقاء صحبة السفير الآمريكي بانواكشوط سعادة السيد /لاري آندري/ والسيد : /اسكوت ماستيك / المدير الإقليمي للمعهد الجمهوري الدولي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والوفد المرافق له وذلك بالمقر الرئيسي للحزب بتفرغ زينه .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الحزب ذ . سيدي محمد ولد محم بالوفد الزائر وتمنى لهم النجاح في مهمتهم في موريتانيا .

في ختام هذا اللقاء المطول الذي تم خلاله بحث جميع المجالات التي تهم الجانبين الموريتاني والآمريكي خاصة ما يتعلق منها بزيارة سعادة السفير / مارك اغرين/ عضو الكونكرس الآمريكي رئيس المعهد الجمهوري الدولي لموريتانيا والتي بدأها بزيارة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية صاحب الدعوة لهذه الزيارة.

وقد قدم المدير العام للمعهد الجمهوري العالمي هدية تذكارية من المعهد الى رئيس حزب الاتحاد ذ. سيدي محمد ولد محم .

وبعد نهاية اللقاء أدلى رئيس الوفد الزائر سعادة السفير مارك اغرين للصحافة المحلية بتصريح قال فيه :" لقد تشرفت بلقاء رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا الأستاذ سيدي محمد ولد محم في بداية زيارتي لموريتانيا ولقاءاتي برؤساء الأحزاب السياسية والمجتمع المدني، وأنا جد مسرور بهذا اللقاء الهام اليوم والذي أعتبره مؤشر نجاح لزيارتي لموريتانيا".

وكان سعادة السفير "مارك غرين"، رئيس المعهد الجمهوري الدولي، قد استقبل الأستاذ سيدي محمد ولد محم، رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، قبل عدة أسابيع بمقر المعهد بواشنطن في الولايات المتحدة الامريكية. وبحضور مسؤولي المنطقة العربية وشمال إفريقيا وغربها بالمعهد. حيث رحب السفير غرين بالأستاذ سيدي محمد ولد محم، وقدم له عرضا عن المعهد وأبرز أهدافه ودوره في تعزيز الديمقراطية في العالم. وبدوره قدم ذ. سيدي محمد ولد محم عرضا عن التجربة الديمقراطية الموريتانية وما شهدته هذه التجربة من ترسيخ الحريات الفردية والجماعية وتطوير الممارسة الديمقراطية وصيانة حقوق الانسان من خلال ما تحقق في هذا المجال في ظل حكم الرئيس المؤسس لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الرئيس محمد ولد عبد العزيز. وتناول العرض كذلك الدور البارز الذي تلعبه موريتانيا في المنطقة وخصوصا دورها المحوري في مكافحة الإرهاب في الساحل.

وقد عبر السيد "مارك غرين" عن اعجابه بالواقع الديمقراطي في موريتانيا وارتياحه لما تنعم به من ديمقراطية واستقرار واستعداده لزيارة البلاد تلبية للدعوة التي قدمها له رئيس حزب الاتحاد ذ. سيدي محمد ولد محم.

وكشف السيد مارك غرين عن عزم المعهد الجمهوري الدولي IRI افتتاح فرع له في موريتانيا من أجل المساهمة في تعزيز الممارسة الديمقراطية، وتقوية العلاقات مع النخبة السياسية وخصوصا حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

يذكر أن رئيس الحزب الأستاذ سيدي محمد ولد محم قام قبل عدة أسابيع بجولة خارجية تهدف للتعريف بحزب الاتحاد وبرنامجه السياسي وأبرز مرتكزاته الفكرية وتعزيز علاقاته مع الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة وفرنسا.

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية