الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور -- بعد التعبئة لزيارة تكانت واستقبال رئيس الجمهورية في كافة محطات الزيارة، رئيس حزب الاتحاد يدشن مقر الحزب في تيشيت ويجتمع بالمناضلين في المقاطعة: مرفق بصورمن جميع المحطات --      
 

المنسفية المكلفة بحملة التحسيس على مستوى نواكشوط "3" تجتمع بالهيئات والفاعلين السياسيين في مقاطعة دار النعيم مساء الخميس:

السبت 3-08-2013


مرفق بالصور

انعقدت مساء الخميس01/08/2013م. بمقاطعة دار النعيم أولى جلسات التحسيس والاتصال من طرف المنسقية الجهوية المكلفة بالاتحادية رقم 3 بمنطقة انواكشوط ،المكونة من تيارت،دار النعيم، توجونين برئاسة الأمين العام لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الوزير عمر ولد معط الله والبعثة المكلفة بقسم دار النعيم برئاسة عضو المجلس الوطني للحزب السيد سيدي ولد التاه وزير الاقتصاد والتنمية . تم الاجتماع بحضور كل من منسق مقاطعة توجونين وتيارت، وجمع من الأطر والوجهاء والفاعلين السياسيين بمقاطعة دار النعيم.. افتتح الاجتماع التشاوري من طرف الأستاذ : محمد ولد لغظف رئيس قسم الحزب بمقاطعة دار النعيم، الذي رحب بالحضور، وأشاد بمستوى التجاوب النوعي الذي مثله هذا الحضور، وأكد أن قسمه بدأ العمل في تحضير وتعبئة المواطنين كي يسجلوا على اللوائح الانتخابية، وأن هذا الجهد مستمر، كما طمأن البعثة الحزبية على أن دار النعيم ستكون عند حسن ظن الحزب مشيدا بالمستوى الرفيع لبعثة الحزب التي خص بها المقاطعة والاتحادية.

تناول الكلام بعده المهندس أحمد جدو ولد الزين الأمين الاتحادي على مستوى نواكشوط 3، الذي ثمن بدوره الجهود التي تقوم بها مقاطعة دار النعيم بفاعليها السياسيين وأطرها من أجل أن يحتل حزب الاتحاد مكانته اللائقة بالمقاطعة، هذا الحزب الذي يخوض أول تجربة له في المعركة الانتخابية، وأشار إلى أن الأهداف من إرسال هذه البعثات هي مواكبة عمليات إعداد اللوائح الانتخابية في مرحلة أولى ، والعمل مع الفاعلين والمناضلين الحزبيين من أجل الفوز في الانتخابات التشريعية والبلدية .

بعده تناول الكلام السيد سيدي ولد التاه الذي أكد أنه والبعثة الحزبية المرافقة له يعتزون بوجودهم في هذه المقاطعة العريقة، والمناضلة، وحدد أهم خطوط العمل الميداني الذي كلفوا به من طرف الحزب، بدءا بالإشراف على عملية التسجيل وانتهاء بالتحضير للانتخابات التشريعية والبلدية،معتبرا أن الدور الذي تقوم به البعثة إنما هو دور المساعد لما يقوم به المناضلون والفاعلون الحزبيون في المقاطعة.وشدد على أهمية التسجيل على اللوائح الانتخابية،كمرحلة أولى لأنه بدون ضبط جيد لهذه العملية،فلا مكان للحديث عن انتصار في الانتخابات..وتعهد بالعمل الجاد من أجل أن ينتصر الحزب ويحقق الأهداف التي رسمت للفوز في هذه المقاطعة..

السيد الأمين العام للحزب الوزير : عمر ولد معط لله أشار في بداية كلمته إلى أن الآيات التي افتتح بها الاجتماع والمتضمنة في سورة العصر هي نبراس يضيء طريقنا وعملنا الذي يتم الليلة في العشر الأواخر من رمضان، وهن ليال عظيمات نلتمس من بركتهن الروافد المعنوية العليا لعملنا الذي نرجو أن يكون مستلهما من المعاني الرمضانية، ومن الاقتداء بالرسل فيما بعد رمضان، فالعمل الصالح هو أساس ما يجب أن نقوم به في هذا الجهد،وأن يكون التواصي بالحق والتواصي بالصبر مرجعه وأساسه..

المهمة التي جئنا من أجلها- يقول السيد الأمين العام- هي الإشراف على هذا النصر المحقق الذي ستحققونه أنتم بتسجيل ناخبيكم على اللوائح الانتخابية، وبفرز مرشحين تتفقون على أهليتهم للمنافسة، وبالتالي تحقيق الفوز الكبير..

نحن في المنسقية الجهوية سنواكب هذه العملية حتى تحقيق الفوز، أبوابنا مفتوحة للجميع، والسعي إلى تحقيق مطالب الجميع، نحن نؤكد أننا لن نتعهد لأحد بتحقيق كل طموحاته، وإنما نتعهد بالسعي في ذلك، والله الموفق.. في النهاية شكر الحضور ، وأكد على أن العمل سيتواصل ، وأن المشككين والمتقاعسين لا مكان لهم، بل الشجعان المتحمسون لتحقيق النصر، ولو كانوا أثني عشر شخصا.. فمن كان يصدق أن المرابطين سيحققون الفوز، بعد مسلسل الهزائم طيلة عقود.. لقد انتصروا عندما وثقوا من أنفسهم.. ونحن سننتصر لأننا واثقون من أنفسنا..

بعد هذه الكلمات الرسمية بدأت مداخلات مناضلي المقاطعة وتركزت حول عمليات الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي، والتعبير عن بعض الطموحات، وانتقاد بعض المسلكيات ورحب الجميع بالبعثات الحزبية وطمأنوها على وحدة جميع المناضلين وراء خيارات الحزب..

عن اللجنة الإعلامية للحزب / محمد الأمين ولد لحظان / احمد مختيري

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية