الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور -- بعد التعبئة لزيارة تكانت واستقبال رئيس الجمهورية في كافة محطات الزيارة، رئيس حزب الاتحاد يدشن مقر الحزب في تيشيت ويجتمع بالمناضلين في المقاطعة: مرفق بصورمن جميع المحطات --      
 

المنسقية الجهوية لحزب الاتحاد المكلفة باتحادية نواكشوط 1 تعقد جلسة تحسيس واتصال بالمناضلين في مقاطعة تفرغ زينة:

الخميس 8-08-2013


مرفق بصور

انعقدت مساء أمس الثلاثاء 6\8\2013 بمقاطعة تفرغ زينة جلسة التحسيس والاتصال للمنسقية الجهوية المكلفة باتحادية نواكشوط 1 برئاسة الأمين التنفيذي المكلف بالشؤون السياسية والتوجيه السيد محمد محمود ولد جعفر وبحضور أعضاء بعثته السادة : عضو المجلس الوطني اعل سالم ولد أمناه والسيدة زينب منت اعل سالم عضو المجلس الوطني والسيد عبد الله ولد حرمة الله عضو لجنة الشباب والسيد الجيلاني ولد الشيخ عضو اللجنة المكلفة بالإشراف في تفرغ زينة برئاسة عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد السيد عالي ولد أعلاده وعضويه السادة عبد الله ولد عبد الفتاح و السيدة أمنة بنت كبد والسيدة تسلم بنت صمبة .

وبحضور السادة :

الحسن ولد يوسف مدير ديوان رئيس الحزب وعضو المجلس المكتب التنفيذي الدكتور الشيخ ولد حرمه ولد بيانه وعمدة تفرغ زينة السيدة فاطمة بنت عبد المالك .

وعدد كبير من الأطر والمثقفين والفاعلين ومناضلي الحزب في تفرغ زينة .

افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم أخذ الكلام السيد رئيس قسم تفرغ زينة الذي رحب بالمنسقية الجهوية بكامل أعضائها وكذلك رحب بلجنة التحسيس برئاسة عالي ولد أعلاده عضو المجلس لوطني .

ونيابة عن اتحادية تفرغ زينة السيدة مدينه جا تناول الكلام السيد الطالب ولد محجوب الذي رحب بالمنسقية ولجنة الإشراف وطالب بأن تكون هذه مناسبة للقيام بعمل يخدم حزبنا حزب الاتحاد من اجل الجمهورية معتبرا أن تفرغ زينة واجهة لموريتانيا لأن غالبية سكانها من النخبة وتيار الموظفين مما يترتب عليه وجود عمل نموذجي ومميز ، وبدوره السيد عالي ولد أعلاده رئيس لجنة التحسيس بتفرغ زينة رحب بالمنسقية ورئيسها السيد محمد محمود ولد جعفر كما رحب بالحضور المميز للأطر وتحدث عن عرض قامت به اللجنة بالتنسيق مع قسم تفرغ زينة سيعرض في هذا الاجتماع .

وقد قام السيد عبد الله ولد عبد الفتاح بعرض عن استراتيجية عمل تمحورت حول تقسيم مقاطعة تفرغ زينة الى خمس مناطق مع مراعاة الحيز الجغرافي لكل منطقة ، وتم تعيين أربع لجان للمتابعة مع تعيين لجنة مركزية للتوجيه على مستوى المقاطعة مع وجود مداومة دائمة بين لجنة الإشراف في الميدان ولجنة القسم .

تناول الكلام بعد ذلك الأمين التنفيذي محمد محمود ولد جعفر رئيس المنسقية الجهوية لاتحادية نواكشوط 1 الذي شكر في البداية رئيس فريق العمل على مستوى تفرغ زينة د. عالي ولد أعلاده وأعضاء لجنة الإشراف والقسم والمنتخبون على هذا النشاط ..

وذكر السيد الرئيس أن هذه المرحلة تمر بثلاث مراحل الأولى هي الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي يترتب عليها إعداد لائحة انتخابية مما يجعلنا نحرص على التسجيل في هذا الإحصاء الذي سيبدأ من جميع الاستحقاقات القادمة .

ومهم أيضا أن نسجل لأن تسجيلنا سيمكننا من المشاركة في الانتخابات التي يجب أن تكون واعية للإصلاحات .

ونذكر أيضا أن هذه الانتخابات تأتي في فترة يتم فيها حسم التجاذبات الموجودة في الساحة .

ومطلوب منا أن نتسلح بالمقاربة الصحيحة للاستفادة من هذه الانتخابات ، وقد طالبنا في الحزب في ندوة بتاريخ 2 اكتوبر 2012 بتحديد موعد الانتخابات وذلك لإيماننا بأن الانتخابات مناسبة لإشراك المواطن في قراره ، هل يفضل البناء والتغير أم التشكيك والمغالطات .

والمطلوب منا خلق أجواء تنافسية عندها نصل إلى مرحلة التقييم لإبراز الجهد الحقيقي لفرق الاتحاد التي دفع لهذه العملية التي نعتبرها مصيرية لإبراز المرشح الحقيقي والأمثل لكل دائرة .

المرحلة الثالثة هي مرحلة الحملة بذاتها وفيها يجب أن تتكاثف الجهود لتمرير مرشحي الحزب الذين بمجرد اعتماد الحزب لهم أصبحوا مرشحينا جميعا .

وفي الأخير شكر الأمين التنفيذي رئيس المنسقية الجهوية لجنة الإشراف في تفرغ زينة على هذه الخطة المهمة في تمكين وانجاز العمل .

وفتح المجال أمام مداخلات المناضلين وأطر مقاطعة تفرغ زينة الذين أكدوا على ضرورة اختيار الشخص المثالي القريب من المواطن والذي يخدم وجوده في اللوائح وأكدوا على ضرورة التسجيل في اللوائح الإنتخابية كسبيل أوحد للمشاركة في الانتخابات.

عن اللجنة الإعلامية : مريم بنت أمود والجيلاني ولد الشيخ

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية