الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ورئيسا مجلس المستشارين ومجلس النواب بالمملكة المغربية يشيدان بمستوى العلاقات المتميزة بين موريتانيا والمغرب:

الثلاثاء 12-02-2013


أجرى رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد محمود ولد محمد الأمين، أمس الاثنين مباحثات في العاصمة المغربية الرباط مع كل من رئيس مجلس النواب كريم غلاب٬ و رئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله.

وبحث رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية برفقة بوفد حزبي رفيع المستوى مع رئيس مجلس النواب المغربي سبل تدعيم العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

وأوضح ولد محمد الأمين في تصريح للصحافة المغربية عقب تلك المباحثات أن اللقاء شكل فرصة للاطلاع على التجربة البرلمانية المغربية بمجلسي النواب والمستشارين معربا عن أمل بلاده للاستفادة من هذه التجربة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تندرج أيضا في سياق التنسيق بين المؤسستين مستقبلا معربا عن الأمل في تكثيف تبادل الزيارات بينهما من أجل تدعيم العلاقات السياسية بين المغرب وموريتانيا وكذا بين الأحزاب في كلا البلدين.

من جهته ذكر غلاب في تصريح للصحافة أن هذه المباحثات شكلت مناسبة لبحث تطوير العلاقات بين البلدين٬ موضحا أنه تم في هذا الإطار التأكيد على دور الأحزاب السياسية في الانتقال الديمقراطي وبناء مؤسسات جديرة بتفعيل الأنظمة الديمقراطية.

وأضاف أنه تم التطرق أيضا إلى الإصلاحات السياسية التي يقوم بها المغرب لإرساء بناءه الديمقراطي داعيا إلى تبادل التجارب بين البلدين في المجال التشريعي.

وبعد لقاءه برئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله أكد رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيد محمد محمود ولد محمد الأمين أن الجانبين تبادلا الرأي حول عدد من المواضيع من بينها على الخصوص تفعيل العلاقة بين المؤسستين البرلمانيتين الموريتانية والمغربية٬ وكذا واقع منطقة المغرب العربي.

وقال إن "لنا وجهات نظر متطابقة حول التحديات التي تواجه بلدينا والمنطقة المغاربية"٬ معربا عن أمله في تكثيف التشاور والتنسيق بين مختلف القوى السياسية الفاعلة بالبلدين الشقيقين و الجارين وتبادل التجارب والخبرات.

من جانبه٬ قال محمد الشيخ بيد الله٬ في تصريح مماثل٬ إن الطرفين تحدثا "عن التجربة المغربية في إطار دستور فاتح يوليو 2011 ٬ والاشتغال البرلماني الثنائي واشتغال مجلس المستشارين٬ كما ناقشنا عددا من الملفات الساخنة خصوصا الجريمة العابرة للقارات٬ والوضع في شمال مالي٬ والإرهاب٬ والاتجار في المخدرات".

وأشار إلى أن الوفد الموريتاني أبدى "اهتماما كبيرا بالتجربة المغربية وسبل تبادل الآراء في ما يتعلق بالعمل البرلماني إن على مستوى التشريع أو على مستوى مراقبة عمل الحكومة أو الدبلوماسية الموازية"٬ مؤكدا استمرار التشاور بين برلماني البلدين الشقيقين.

وذكر بيان للمجلس أن بيد الله ثمن العلاقات الأخوية والتعاون الصادق والمثمر بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية وسبل تعزيزها وتطويرها.

ويقوم الوفد الموريتاني بزيارة للمملكة المغربية بدعوة من حزب الاستقلال٬ وذلك خلال الفترة من 9 إلى 12 فبراير الجاري.

ويضم الوفد الأمين التنفيذي المكلف بالشؤون الاقتصادية والبيئية٬ النائب البرلماني محمد الأمين ولد الشيخ٬ ورئيسة اللجنة الوطنية للنساء في الحزب الأمينة التنفيذية عيشه فال فرجس٬ المفتشة العامة للدولة٬ وعضو المجلس الوطني للحزب الحسن ولد يوسف.

لجنة الإعلام بحزب الاتحاد نقلا عن وكالة الصحافة المغربية+صحراء ميديا.

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية