الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور -- بعد التعبئة لزيارة تكانت واستقبال رئيس الجمهورية في كافة محطات الزيارة، رئيس حزب الاتحاد يدشن مقر الحزب في تيشيت ويجتمع بالمناضلين في المقاطعة: مرفق بصورمن جميع المحطات --      
 

النعمة: خمسة مهرجانات في ليلة واحدة تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية (تقرير مفصل + صور)

الاثنين 12-08-2013


أشرفت البعثة الجهوية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، برئاسة الدكتور محمد الإمام ولد ابنه، الأمين التنفيذي المكلف بالشباب، وعضوية الوزير بمب ولد درمان، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة على خمسة مهرجانات في أحياء مختلفة من المدينة بهدف التحضير للقاء الشعب وتعبئة المواطنين لتسجيل في اللوائح الانتخابية. وترأست البعثات الحزبية المقاطعية هذه الهرجانات

الدكتور محمد الامام ولد ابنه، رئيس البعثة الجهوية، قال إن هذا النوع من المبادرات يعتبر هاما جدا في هذه المرحلة، ويعكس تعلق المناضلين بخيارات الحزب وحرصهم على استقبال رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الذي عرفت البلاد في عهده إنجازات كبيرة في كافة المجالات.

وأضاف الدكتور أن السعي الجاد لاستقبال رئيس الجمهورية وإنجاح لقاء الشعب إضافة إلى العمل على التسجيل على اللائحة الانتخابية يعتبر المعيار الحقيقي لقياس الالتزام بالتوجهات الحزبية والانضباط في الخط السياسي.

وحث الأمين التنفيذي الحضور على مواصلة هذه الجهود تجسيدا للقناعات التي عبر عنها القائمون على هذه المهرجانات.

ودعا في الختام إلى حضور المسيرة التي تعتزم المنسقية القيام بها غدا واختتامها بمهرجان جماهيري تحضيرا للقاء الشعب.

الوزير بمب ولد درمان، أكد خلال حديثه للمناضلين الحزبيين أن البعثة أصحبت متأكدة من نجاح مهمتها الأساسية، والمتمثلة في التحضير للقاء الشعب.

ولفت الوزير انتباه الجميع إلى أن إثبات الموقف السياسي المنسجم مع خيارات رئيس الجمهورية لا يمكن أن يتم إلا من خلال التسجيل على اللائحة الانتخابية.

وشدد الوزير على ضرورة مشاركة الجميع في المسير التي ستنظم مساء الاثنين ابتداء من الساعة الرابعة وتجوب شوارع المدينة لتختتم بمهرجان جماهيري.

من جانبه قال الامين الاتحادي للحزب، القطب ولد الشيخ سعد بوه، إن المناضلين الحزبيين عليهم تكثيف جهودهم لضمان نجاح لقاء الشعب الذي يعتبر مفخرة كبيرة للولاية. داعيا الجميع لحضور المسيرة التي ستجوب شوارع المدينة إذا قبل ان تنتهي بمهرجان شعبي.

البداية كانت من حي "الشوفية"، حيث نظم مناضلون من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مهرجانا حاشدا تحدث خلاله السيد الياس ولد ديدي عن استعدداهم الكامل للحضور للقاء الشعب، وحشد الدعم الجماهيري له، باعتباره مفخرة جقيقية لسكان الحوض الشرقي بشكل عام والنعمة بشكل خاص.

وقال ولد ديدي إنهم حققوا أرقاما قياسية في تسجيل الناخبين على اللوائح الانتخابية، مشددا على أنهم سيواصلون مسعاهم لتسجيل جميع المواطنين على هذه اللوائح، باعتبار أن الواجب الانتخابي لا يمكن أن يتم إلا من خلال ذلك.

وعبر ولد ديدي عن تعلقهم برئيس الجمهورية وتثمين الانجازات التي تحققت في عهده.

المحطة الثانية كانت مبادرة أهل اعل مولود، حيث رحب محمد لقظف ولد اعل مولود بالوفد الحزبي مثمنا الانجازات التي تحققت في عهد الرئيس ومعتبرا أن لقاء الشعب فرصة لشكر الرئيس على الانجازات المتحققة.

وفي المهرجان الثالث قالت آمنة منت محمد فال، منظمة المهرجان ومسؤولة النساء باتحادية الحوض الشرقي، إن لقاء حدث هام يجب على الجميع العمل على إنجاحه مشددة على ضرورة أن يسجل الجميع في اللائحة الانتخابية.

وفي حي النعمة القديم، ثمنت عضو المجلس الوطني للحزب، لالة فاطمة منت الصادق، الانجازات التي تحققت للبلاد عامة وللحوض الشرقي بشكل خاص. وقال سيدي محمد بيدال، رئيس رابطة المزارعين، إن الرئيس يكفيه ما حقق في مجال الزراعة وحده. وثمن المفتش أبوبكر ولد محمد قرار الحزب عدم ترشيح المفسدين. كما تميز المهرجان بقراءات شعرية تمجد رئيس الجمهورية وتشيد بالانجازات.

وفي خامس محطات الجولة، تحدثت عضو المجلس الوطني، آمنة منت سيد اشريف، عن تنامي الوعي لدى سكان الحوض الشرقي.

وشكرت الرئيس على حرصه أن يوصل رسائل لأطراف عديدة تتعلق بأهمية الحوض الشرقي، وخاصة حين قرر أن يسافر برا إلى انبيكة لحواش ليثبت للعام أن الحوض منطقة آمنة بفعل ما قامت به الحكومة من رفع جاهزية القوات المسلحة وقوات الأمن.

وأضافت أن الجميع ملتزم بكل القرارات الحزبية ويعمل يدا تغليبا للمصلحة العامة.

وفي الختام زارت المنسقية الجهوية ملعب النعمة للاطلاع على تحضيرات لقاء الشعب.

يذكر أن بعثات الحزب للمقاطعات هي على النحو التالي :

النعمة :

  • مولاي الزين ولد احمدو

باسكنو:

  • أحمدو ولد اخطيره

آمرج:

  • ماحي ولد حامد

ولاته :

  • سيديا ولد احمدوا

تنبدغه :

  • أحمدن ولد منيه

جكني :

  • محمد الأمين ولد الشيكر

انبيكة لحواش:

  • د. محمد الأمين ولد حلس

وفيما يلي تقرير مصور عن أحداث الليلة

اعداد احمد عيسى ولد يسلم / احمد مختيري

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية