الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

مقابلة مع الأمين التنفيذي حسنا ولد أحمد لعبيد رئيس بعثة حزب الاتحاد للتحسيس و التحضير بولاية غورغول:

الأحد 18-08-2013


مرفق بصور

سؤال: السيد الأمين التنفيذي رئيس بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية للتحسيس و التحضير على مستوى ولاية غورغول حسنا ولد أحمد لعبيد. كيف تقيمون حملة التحسيس التي ترأسونها على مستوى ولاية غورغول بعد أسبوع من العمل التشاوري و الميداني في كل مقاطعات الولاية؟

حسنا: إجمالا، ما تم القيام به يفوق ما كنا نتوقعه و لو لم يخل من بعض النواقص التي تحاول بجدية كل اللجان المقاطعية أن تتغلب عليها. فإنكم تعلمون أن الكمال لله وحده و كل عمل الآدميين ناقص على ما أوتي من قوة و حسن.

سؤال: هل لنا أن نعرف منكم طبيعة هذه النواقص، مردها و السبل المتبعة لحلها ؟

حسنا: بالطبع فعملنا كحزب ديمقراطي مفتوح على كل الآراء هو عمل على المكشوف لأنه ليس لدينا ما نخفيه. و عليه فإنه علاوة على المشاكل التي واجهت بعثتنا و اللجان المقاطعية متمثلة أساسا في صعوبة التحرك من جراء المياه التي تخلفها الأمطار المباركة، فإن بعض الخلافات التي ترصد من وقت لآخر و في بعض دوائر المناضلين و المنتسبين إلى الحزب و الفاعلين السياسيين في الميدان و تعدد اللوائح التي تسعى إلي الترشح هي أهم العقبات التي تحد و لو قليلا من الفاعلية القصوى التي يتطلبها الحسم في ظرف الآجال القريبة من ساعة انطلاق الاستحقاقات البلدية و التشريعية والتي يشارك فيها لأول مرة حزبنا حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

سؤال: من أين تبدءون و كيف تقربون بين هذه الجماعات المتنافسة؟

حسنا: بالحكمة المتبعة في الحزب و التي أساسها السعي الحثيث إلى تقريب وجهات النظر حول القضايا الجوهرية و التوجيه إلى تغليب المصلحة المشتركة من خلال الحوار البناء و الإنصات إلى صوت العقل و الضمير اليقظ.

سؤال: و هل حققتم بذلك التقارب المطلوب و هل التوجه إلى اللائحة الواحدة أضحى خيار المناضلين و الفاعلين السياسيين؟

حسنا: دعني أقول لك إن الخلافات التي وصلت إلينا و التي توجهنا فيما بعد إلى حلها بمرضاة الجميع و توافقهم لم تحمل طابعا عرقيا و لا طبقيا و إنما كانت كلها من باب السعي من كل الأطراف إلى ترشيح الأشخاص على أسس الكفاءات التي يراها كل طرف.

سؤال :هل من كلمة عن مستوى سحب البطاقات و التسجيل على اللوائح الانتخابية؟

حسنا: للأمانة فإن تحسنا كبيرا و ملحوظا تحقق منذ انطلاق جولتنا الميمونة للتحسيس. و قد سجلنا بكل سرور جهدا أكبر و سعيا مضافا للمواطنين بغض النظر عن كثرة الموانع التي تعترضهم و منها بعد المسافات عن مراكز سحب بطاقاتهم و ضعف وسائل النقل و خصوصا في فصل الخريف.و مع ذلك فإن الإقبال الذي بدأ يتحسن و التسجيل الذي يتضاعف مع اقتراب موعد الاستحقاقات يبشران بفوز حزبنا بأغلبية مريحة ستمكن من مواصلة إنجاز برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عيد العزيز الذي اعتنى بالفقراء و المهمشين ووضع البلاد على سكة الخروج من بؤر التخلف.

سؤال: هل لنا أن نطلع إلى ما توصلتم إليه بشأن اللوائح على مستوى الولاية.؟

حسنا: دعوا تقارير و محاضر اللجان المقاطعية تفصح في الوقت المناسب عن حصيلة عملها و تكشف مزيدا من نضج مناضلي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

سؤال: السيد الرئيس، هل أحسستم بمنافسة أحزاب غيركم و ما هو حجم هذا التنافس في ولاية يطبعها التنوع العرقي و الفكري و السياسي؟

حسنا : الذي يهمنا بالدرجة الأولى فيما نحن عليه منكبين من الاستعداد لخوض الاستحقاقات المقبلة هم مناضلونا و قواعدنا الحزبية التي لا تعرف التمييز و لا التصنيف و لا الإقصاء. فكل المناضلين موريتانيون ينظرون جميعهم من خلال الحزب الذي يمثل بالنسبة لهم الإطار الجامع المانع و الموجه إلى اللحمة الوطنية كهدف و إلى بناء المستقبل العادل غاية و نهاية. و في هذا التوجه يعمل كل المناضلين و يتنافسون لأحسن الأداء و لعب أكبر الأدوار. و الحزب بهذا في شغل عن ما سواه إلى حين موعد الإدلاء بالأصوات و فرزها ثم العمل بمقتضى نتائجها.

شكرا السيد الأمين التنفيذي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية حسنا ولد أحمد لعبيد.

أجرى المقابلة : مبعوث أمانة الإعلام إلى ولاية كوركول / الولي ولد سيدي هيبة.

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية