الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

مقابلة مع الأمين الاتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بولاية غورغول السيد آمدو آبو باه:

الاثنين 19-08-2013


مرفق بصور

سؤال: السيد الأمين الاتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى ولاية غورغول السيد آمادو آبو باه. و المهمة التحسيسية و التحضيرية التي تشرف على نهياتها بعد أيام من العمل المضني و المتواصل للجانها المقاطعية في البلديات التسع و العشرين التي تضمها الولاية و قد وصلت التقارير إلى الأمين التنفيذي، رئيس البعثة لولاية كوركول السيد حسنا ولد أمد لعبيد. هل تضمنت هذه التقارير نتائج كاملة عن العمل الذي قامت به لجان كيهيدي، مقامه، امبود و مونقل و خصوصا أن الظرف الزمني كان ضيقا للغاية....؟

الامين الاتحادي: أريد بداية أن أنوه بالإدارة الفائقة لكل العملية التحسيسية و التحضيرية ـ التي جرت على قدم و ساق حتى لحظة إعداد التقارير النهائية ـ التي باشرها بجدارة و اقتدار و حيوية قصوى و تفان عال في الأداء الأمين التنفيذي و رئيس البعثة على مستوى ولاية غورغول السيد حسنا ولد أحمد لعبيد. أما عن النتائج فإنها على الرغم من محدودية المدة و صعوبات التنقل في فصل الخريف كانت دون محاباة مرضية إلى حد بعيد و مشجعة و قد سجلت للحزب ما يلي:

1ـ وجود انضباط مطلق للمناضلين و قد تجسد في قدرتهم على النأي عن الخلافات و المجادلات العقيمة و التحلل من الألفاظ الساقطة و قبول الرأي الآخر مهما كانت طبيعة الاختلافات في اول كل القضايا و المواقف و التباين في الطرح.

2ـ سعي المناضلين الحثيث في كل البلدات إلى توحيد اللوائح و التوافق حول المرشحين ما قلل نسبة الخلافات إلى أدنى حجم و ترك الباب مفتوحا أمام تصور حلول توافقية دون كبير عناء.

3ـ دحض الافتراءات و المزاعم بوجود شروخ إثنية و غيرها في نسيج الحزب و إثبات العكس من خلال اللوائح المتوازنة التي تم التوافق عليها علي وتر تغليب باد للمصلحة العليا و اعتبار مطلق للوحدة الوطنية على اعتبارها الأساس و الضمانة الحقيقية للاستقرار و التنمية.

3ـ إبراز الحزب كتشكيلة سياسية ذات قدرة فائقة على تنظيم و توجيه مناضليها إلى المصلحة المشتركة لفائدة الوطن و المواطنين و تتعامل مع النواقص التي تعترض العمل الميداني بالصبر المطلوب و الحكمة الضرورية.

سؤال: ما هي النواقص التي اعترت عمل اللجان و كيف كنتم تواجهونها؟

الأمين الاتحادي: أتفق مع ما قاله رئيس البعثة الأمين التنفيذي السيد حسنا ولد أمد لعبيد عندما قال إن عملنا كحزب ديمقراطي مفتوح على كل الآراء هو عمل على المكشوف لأنه ليس لديه ما يخفيه. و عليه فإنه علاوة على المشاكل التي واجهت البعثة و اللجان المقاطعية متمثلة في صعوبة التحرك من جراء الأمطار فإن بعض الخلافات التي رصدت منذ أول وهلة على مستوى بعض البلدات و في الميدان و تعدد اللوائح في بلدات أخرى كانت أهم العقبات التي ما إن تواصل عملنا حتى بدأت تتلاشى تاركة مكانها للحلول التوافقية في وجه الاستحقاقات البلدية و التشريعية القريبة والتي يشارك فيها لأول مرة و بكل ثقة في النصر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

سؤال: هل قدمت كل اللجان المقاطعية تقاريرها؟

الأمين الاتحادي: بلى و هي التقارير المصحوبة بالوثائق و اللوائح و قد اطلع عليها رئيس البعثة السيد حسنا ولد أحمد لعبيد و جرت مناقشة محتوياتها في جو ديمقراطي و بشفافية مطلقة. و دعني أقول لك إنها تقارير متقنة تحمل تباشير النجاح الكاسح خلال الاستحقاقات القادمة.

سؤال: كيف تجري عملية سحب البطاقات و التسجيل على اللوائح الانتخابية؟

الأمين الاتحادي: لقد تقدمت اللجان المقاطعية بجملة من المقترحات الموضوعية و القابلة للتطبيق للإسراع بهاتين العمليتين فيما تبقى من الوقت. و هي المقترحات التي وصلت إلى رئيس البعثة و قد ثمنها و يسعى إلى أن يتخذ الحزب قرارا بشأنها. و كلي ثقة بأن تسريعا لهاتين العمليتين سيجري لاحقا لفائدة المناضلين و للحزب خلال الاستحقاقات المقبلة.

سؤال: ما هي أهم التوصيات التي أوصى بها المناضلون و حملوا أعضاء اللجان المقاطعية تبليغها لقيادة الحزب من خلال رئيس البعثة على مستوى ولاية غورغول؟

الأمين الاتحادي: إنها تتلخص إجمالا في تثمين الإنجازات الكبرى التي تحققت في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز و في تجديد العهد بأن يتحقق نصر كاسح خلال الاستحقاقات القادمة من أجل أن يتواصل على أرض الواقع تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الحافل بالمشاريع التنموية البناءة.

شكرا السيد الأمين الاتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية في ولاية غورغول.

أجرى المقابلة عن أمانة الإعلام / الولي سيدي هيبه.

صالة العرض

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية