الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

الدكتور : اسلكٌ احمد ازيد بيه رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في لقاء مع السفير الصيني في موريتانيا.

الخميس 20-03-2014


استقبل رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الدكتور: إسلكٌ أحمد إزيد بيه بمكتبه في مقر الحزب زوال الخميس السفير الصيني السيد : شين كونكولاي سفير الصين المعتمد في انواكشوط ، وقد جرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئيس الحزب السيد : الحسن يوسف سي .

في بداية اللقاء رحب رئيس الحزب الدكتور: اسلكٌ احمد ازيد بيه بسعادة السفير الصيني معبرا له عن سعادته بهذه الزياره التي يقول رئيس الحزب لاشك أنها ستعطي دفعا إيجابيا للعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والحزبين .

من ناحية أخرى يقول السيد الرئيس نحن في الحزب نثمن الجهود التي تبذلونها من أجل تطوير العلاقات بين البلدين على جميع المستويات .

نحن في حزب الإتحاد اليوم نفخر بالنتائج المتميزة التي حققناها في الاستحقاقات التشريعية والبلدية الأخيرة والتي أسفرت عن حصولنا على أغلبية مريحة .

أما اليوم فنحن على استعداد تام وجاهزية عالية للاستحقاقات الرئاسية القادمة والتي نعول فيها على الله ثم على حصيلة الإنجازات الكبيرة التي تحققت في المأمورية الأولى لفخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد عبد العزيز هذه الإنجازات التي عمت جميع جوانب الحياة المهمة للمواطن .

في المجالات : الإقتصادية ، الأمنية ، السياسية ، الإجتماعية ، الحريات العامة ، الوحدة الوطنية .

فالمعارضة قاطعت الانتخابات البلدية والتشريعية الماضية لسبب واحد يعرفه الجميع ألاوهو علمها المسبق أن الشعب ليس معها لما لمسه من اهتمام القيادة العليا للبلد بمشاكل المواطن خاصة الفئات الهشة ، ولما تم من انجازات هامة مست جميع جوانب الحياة اليومية للمواطن .

بعد كلمة رئيس الحزب الدكتور : اسلكٌ احمد ازيد بيه تناول الكلام سعاد السفير الصيني السيد : شين كونكلاي فقال : أشكركم السيد الرئيس على حسن الاستقبال واتاحة الفرصة فأنا اتشرف بهذا اللقاء وأهنؤكم على توليكم لقيادة حزب الإتحاد وأتمنى لكم التوفيق .

من جهة ثانية يقول السفير كما تعلمون فنحن السفراء شهود عيان على الإصلاحات الجوهرية التي قام بها فخامة الرئيس : محمد عبد العزيز في مجالات كثيرة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر البنى التحتية وانجاز مشاريع عملاقة لامست حياة المواطن البسيط ، وأنا قابلت كثر وخبراء دوليين كلهم يثنون على التجربة الموريتانية خاصة دقة وصحة المعلومات الاقتصادية المنشورة .

كما يعلم الجميع موريتانيا دولة صديقة للصين وعلاقاتنا دائما في تحسن ولم تشهد أي إخفاقات ، ونحن نعتبر موريتانيا من الشركاء الاقتصاديين للصين ، ونريد ان تظل العلاقات بين الحزبين في تحسن مستمر.

وفي الأخير يقول سعادة السفير نحن واثقون من أن السيد : رئيس الجمهورية سيتم انتخابه بنسبة عالية نتيجة للإنتازات العملاقة التي تحققت في عهده .

رئيس الحزب مرة أخرى أشكركم وأتمنى لكم التوفيق .

وفي الختام أكد الجانبان على ضرورة العمل المشترك من أجل تقوية وتطوير العلاقات المتميزة بين الحزبين بما يخدم المصلحة العليا للبلدين .

عن اللجنة الإعلامية للحزب / أحمد مختيري

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية