الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

رئيس الجمهورية في النعمة: اتصالات مباشرة بالمواطنين وتفقد للمشاريع التنموية

الاثنين 16-03-2015


النعمة، 16 مارس 2015 "إعلام الإتحاد من اجل الجمهورية" ـ ترأس السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية قبل قليل بمباني ولاية الحوض الشرقي اجتماعا لأطر الولاية، أكد في مستهله أن الهدف من الزيارة هو الاتصال بالمواطنين والإطلاع على أحوالهم ومعرفة مدى تقدم المشاريع التنموية المنفذة من طرف الدولة لصالحهم.

وقال رئيس الجمهورية إن هذه الولاية ذات الكثافة السكانية المعتبرة تستحق الاهتمام، بعد أن عانت في الماضي من التهميش حيث أن المستشفى الوحيد بها نفذ بتمويل إيطالي في الوقت الذي شهدت السنوات الخمس الأخيرة تنفيذ العديد من المشاريع التنموية على نفقة الدولة من بينها المستشفى الجهوي الذي يجرى تنفيذه الآن.

وأكد رئيس الجمهورية على أن موريتانيا تعرف نموا مضطردا حيث شهدت السنة الماضية تسجيل نسبة نمو تجاوزت 6 في المائة فيما تتوقع المنظمات الدولية المختصة، والتي من بينها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، أن ترتفع هذه النسبة في السنوات المقبلة.

وأضاف رئيس الجمهورية أن هذه الإنجازات تمت بفضل سياسة محاربة الفساد وعقلنة التسيير وتوجيه موارد الدولة إلى المجالات التنموية ذات الصلة بتحسين ظروف حياة المواطنين. وفتح رئيس الجمهورية المجال بعد ذلك أمام أطرالولاية لطرح مشاكلهم في محتلف المجالات.

وكان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، قد اطلع ظهر اليوم الاثنين ضمن زيارته لولاية الحوض الشرقي، على مدى تقدم الأشغال في مشروع طريق النعمه/ بانغو/ باسكنو/ فصاله، المعبد والبالغ طوله 264 كلم ومن المنتظر أن تكتمل أشغاله في نهاية 2015. وتابع رئيس الجمهورية البيانات التوضيحية للمشروع ودوره في فك العزلة عن الولاية و ربط جميع مقاطعات الوطن بالطرق المعبدة.

كما أشرف رئيس الجمهورية ظهر اليوم الاثنين ، على توزيع تجهيزات ومعدات رياضية على عدد من الأندية والروابط الشبابية بولاية الحوض الشرقي خدمة لترقية الرياضة.

ممثلو الروابط الرياضية ثمنوا هذه الهدية باعتبارها تجسيدا فعليا للعناية التي يوليها رئيس الجمهورية للشباب ودوره في تنمية البلاد.

زار كذلك، رئيس الجمهورية مشروع الرجاط للجرانيت واطلع على نوعية الحجارة التي يتوفر عليها هذا المشروع كما تعرف على استخداماتها المختلفة وطرق إنتاجها .

وقد أدى رئيس الجمهورية زيارة ميدانية لمركز الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك في النعمة. حيث تفقد أجنحة المركز واطلع على مدى التزامه بمعايير الجودة وجاهز يته لتوفير مادة السمك لسكان ولاية الحوض الشرقي و بأسعار رمزية. يأتي إنشاء هذا المركز لضمان تموين أسواق الولاية بالأسماك والمساهمة الفعالة في تحقيق الأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين .

وفي إطار زيارة رئيس الجمهورية لولاية الحوض الشرقي أدى صباح اليوم الاثنين زيارة لمصنع الألبان بمدينة النعمة والذي بلغت تكلفته أكثر من 18 مليون دولار وبطاقة استيعابية تصل إلى 30 ألف لتر يوميا من الحليب طويل المدة . حيث تابع رئيس الجمهورية بيانات توضيحية عن المصنع واستمع إلى شروح حول دوره في دعم التنمية من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الألبان خصوصا من الألبان طويلة المدة ومن المنتظر أن يضخ المصنع أكثر من 3 مليار سنويا لصالح المنمين والتعاونيات الرعوية فور اكتمال أشغاله في شهر أغسطس 2015.

واصل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز طيلة نهار اليوم تفقد المشاريع التنموية بولاية الحوض الشرقي حيث ، زار مشروع تزويد المدن والقرى الشرقية بالماء الشروب من بحيرة الظهر الذي يعتبر من أهم المشاريع الهيكلية للمياه في موريتانيا. واطلع رئيس الجمهورية على البيانات التوضيحية لهذا المشروع العملاق الذي ينفذ على مراحل اكتملت الأولى منها وهي إنجاز 16 بئرا في حقل "درويش" و8 آبار في حقل "بقل" بطاقة انتاج إجمالية تصل إلى 56 ألف متر مكعب لليوم.

وتشمل المرحلة الثانية التي هي قيد الانجاز شبكات التوزيع والنقل لصالح مدن آشميم النعمه ، تمبدغة ،عدل بكرو ،حاس آتيله ،بنجو وآمورج فيما تتمثل المرحلة الثالثة إنجاز الخزان الرئيسي.

رئيس الجمهورية أدى كذلك في إطار اطلاعه على سير المشاريع الجاري تنفيذها في الحوض الشرقي ، زيارة لمشروع بناء مستشفى جهوي بالنعمة بغلاف مالي يصل إلى 1 مليار و600 مليون ويجري تنفيذ هذا المشروع وفق المعايير العصرية بحيث يتوفر على جميع الخدمات الصحية . وقد استمع رئيس الجمهورية من القائمين على المشروع إلى شروح حول الجهود المبذولة لإنجاز هذا المرفق وفقا لمعايير الجودة .

وفي سياق متصل زار رئيس الجمهورية المستشفي الجهوي بالنعمة وتفقد مختلف أجنحة المستشفى وتعرف على الخدمات التي يقدمها للمواطنين والمشاكل التي تواجهه،كما استمع من القائمين على هذا المركز إلى شروح حول مختلف التجهيزات والمعدات التي يحتوي عليها ودوره في تمكين سكان الولاية من النفاذ إلى الخدمات الصحية.

رئيس الجهورية أدى كذلك زيارة لثانويتي النعمة والامتياز واستمع من هيئة التدريس إلى المشاكل المطروحة وسبل إنجاح سنة التعليم 2015 على مستوى الولاية وضمان النفاذ إلى خدمات التعليم ، وتضم12 فصلا دراسيا يزاول التعليم بها 778 تلميذا من بينهم 334 بنتا يؤطرهم 29 أستاذا فيما تضم ثانوية الامتياز التي تم انشاؤها قبل سنتين، 23 تلميذا تم اختيارهم على أساس الكفاءة من بينهم 9 تلاميذ بمقعد البكالوريا شعبة الرياضيات..

وكان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قد وصل صباح اليوم الاثنين، إلى مدينة النعمة في زيارة للاتصال والإطلاع يؤديها لولاية الحوض الشرقي.

وتهدف هذه الزيارة إلى الدخول في اتصال مباشر مع المواطنين، والوقوف على سير المشاريع العملاقة التي تنفذها الحكومة في الولاية في مختلف المجالات التي تمس حياة المواطنين.

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية