الصفحة الرئيسية الأخبار بيانات الحزب مقالات ومقابلات أخبار الاتحاديات نصوص الحزب هيئات الحزب صحيفة الاتحاد اتصل بنا Français
الأمين العام لحزب الاتحاد على رأس وفد حزبي رفيع المستوى في طليعة مستقبلي رئيس الجمهورية لدى وصوله صباح اليوم إلى مركز انجاكو الإداري بولاية اترارزه: مرفق بصور -- بيان شكر وتهنئة من حزب الاتحاد بمناسبة اختتام الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لولاية آدرار: -- رئيس حزب الاتحاد صحبة الوفد الحزبي المرافق له على رأس مستقبلي رئيس الجمهورية في مقاطعة أوجفت بعد زيارته مقاطعتي أطار وشنقيط: مرفق بصور -- رئيس حزب الاتحاد يحضر حفل رفع العلم الوطني في مدينة أطار تحت إشراف رئيس الجمهورية: مرفق بصور من مشاركة قيادات وأطر ومناضلي الحزب في الاستقبالات: -- بعثة حزب الاتحاد برئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم تكثف أنشطتها في آدرار يوما واحدا قبل استقبال رئيس الجمهورية: مرفق بالصور -- تواصل أنشطة التعبئة والتحسيس لاستقبال رئيس الجمهورية في آدرار ؛ ونساء الحزب يدخلن على الخط : -- رئيس الحزب يواصل التبعئة لاستقبال الرئيس المؤسس في ولاية آدرار (صور) -- رئيس حزب الاتحاد يصل إلى مدينة أطار على رأس وفد قيادي حزبي رفيع المستوى إيذانا بإطلاق حملة تعبئة واسعة لاستقبال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى الاستقلال الوطني المجيد في آدرار: مرفق بصور -- قيادة حزب الاتحاد تلتقي بأطر وأعيان ومنتخبي ومناضلي ولاية آدرار تحضيرا لزيارة رئيس الجمهورية للولاية بالتزامن مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد: مرفق بالصور -- تهنئة وشكر خاص من رئيس حزب الاتحاد لسكان تكانت وأطر ومناضلي الحزب فيها لإسهامهم الكبير في نجاح زيارة التفقد والاطلاع التي أداها فخامة رئيس الجمهورية للولاية: مرفق بالصور --      
 

رئيس الجمهورية في الحوض الغربي: استقبالات جماهيرية حارة وإطلاق مشاريع تنموية عملاقة

الأربعاء 25-03-2015


كوبني "إعلام الاتحاد من اجل الجمهورية" ـ يواصل فخامة رئيس الجمهورية ا لسيد محمد ولد عبد العزيز في الحوض الغربي اتصالاته بالمواطنين والحديث معهم عن انشغالاتهم اليومية، وإطلاق مشاريع تنموية عملاقة كفيلة بتغيير وجه الولاية والتحسين الملحوظ للمستوى المعيشي للمواطنين.

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في جميع المحطات لدى مداخل المدن والقرى التي زارها في الحوضين الشرقي والغربي باستقبالات جماهيرية حاشدة واحتفالات تلقائية من طرف المواطنين المصطفين على جنبات الطرق رافعين الصورالمكبرة لرئيس الجمهورية والشعارات التي تحمل الإشادة بما تحقق في البلاد في السنوات الاخيرة من انجازات، والتثمين للعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية لارساء قواعد تنمية منسجمة ومتوازنة في جميع أنحاء البلاد. شارك في الإستقبالات كذلك الجمالة والخيالة احتفاء بقدوم رئيس الجمهورية وتثمينا للإنجازات العملاقة التي استفادت منها الولاية في المجالات الحيوية لحياة المواطن اليومية.

رئيس الجمهورية يطلع على مدى تقدم الاشغال في مركز صحي من الفئة "أ" جديد في كوبني تفقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عصر الثلاثاء في كوبني المحطة الثالثة من زيارته الحالية لولاية الحوض الغربي، تفقد مدى تقدم الاشغال في مركز صحي من الفئة "أ" جديد في المدينة. يضم المركز أجنحة للراديو والأشعة وغرفتين للعمليات وقاعات للعلاجات والاستشارات والولادة.

ويتولى بناء المركزالذي وصلت نسبة الاشغال فيه الى 50%، مقاول خصوصي لصالح وزارة الصحة.

تجول رئيس الجمهورية في مختلف أجزاء هذه المنشأة واستمع إلى شروح حول المراحل التي تم إنجازها كما حث القائمين عليها على توخي الجودة في الأداء وتسريع وتيرة العمل من أجل تزويد مقاطعة كوبني بمؤسسة صحية تسهم في حل المشاكل الصحية المطروحة على المواطنين في هذه المقاطعة في أقرب الآجال.

رئيس الجمهورية يتفقد مدى جاهزية مدرسة بلال بن رباح رقم 1بكوبني، لإعلان 2015 عاما للتعليم

تفقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء الثلاثاء، مدرسة بلال بن رباح رقم 1 بكوبني، حيث أدت مجموعة من تلاميذ المدرسة النشيد الوطني احتفاء بزيارة رئيس الجمهورية الذي تجول في مختلف اقسام المدرسة وتابع اختبارات ذهنية للتلاميذ عبرت عن مستوى استيعابهم للمقرر الدراسي.

تأسست المدرسة سنة 1962 ويبلغ عدد التلاميذ بها 313 تلميذا من بينهم 179 بنتا يؤطرهم 12 معلما. رئيس الجمهورية يتفقد أحوال نزلاء المركز الصحي في كوبني

تفقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عصر الثلاثاء في كوبني المركز الصحي بالمدينة. حيث تجول رئيس الجمهورية في أقسام المركز المصنف في الفئة "ب" من المنظومة الصحية الوطنية، واستمع إلى شروح حول المشاكل التي يواجهها وطبيعة العلاجات التي يقدمها للمواطنين ودورها في حل مشاكل الصحة العمومية في هذه المنطقة.

يضم المركزالذي أنشئ في التسعينات من القرن الماضي، قاعات للعلاجات والولادة والاستشارات وقاعة للحجز تسع 20 سريرا ويضم طاقمه طبيبا عاما وممرضي 2 دولة وقابلتين و4 ممرضين اجتماعيين وعدد من المساعدين..

رئيس الجمهورية يتفقد مشاريع حيوية لمحاربة الفقر في قرية ابريمه على طريق اطويل ـ كوبني تفقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر الثلاثاء في طريقه من اطويل إلى كوبني، مرافق ومنشآت جديدة أنجزتها الوكالة الوطنية "التضامن" لمكافحة آثار الاسترقاق وللدمج لصالح قرية ابريمه والقرى المجاورة لها في هذه المنطقة الحدودية النائية.

وتفقد رئيس الجمهورية نقطة صحية تضم عدة غرف للاستشارات والعلاجات والولادة، كما استمع إلى شروح حول منشآت أخرى موازية أنجزتها الوكالة في هذه القرية من بينها مدرسة مكتملة جديدة ومسجدا ومحظرة.

كما تفقد رئيس الجمهورية نقطة صحية أخرى أنجزتها الوكالة في قرية تيشط ومدرسة مكتملة ومحظرة في قرية كركرات.

رئيس الجمهورية يطلع على خدمات المركز الصحي باطويل المقدمة للمواطنين

تفقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الثلاثاء المركز الصحي باطويل الإداري، حيث تجول رئيس الجمهورية في أقسام هذا المركز واستمع إلى شروح حول مكونات هذه الأقسام والخدمات التي تسديها للمواطنين ودورها في حل مشاكل الصحة العمومية في هذه المنطقة النائية.

يضم المركز الصحي في اطويل الذي أنشئ 2003، غرفا للاستشارات والأمومة والتوليد وقاعة للعلاجات ويتوفر على ممرضي دولة (2) ومولدتين.

وبقدم المركز الاستشارات لسكان بلديتي اطويل ولحريجه ويساهم في تشخيص عدد من الأمراض الموسمية.

رئيس الجمهورية يزور مدرسة طارق بن زياد بمركز اطويل الاداري أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الثلاثاء ، زيارة لمدرسة طارق بن زياد بمركز اطويل الإداري.

اطلع رئيس الجمهورية على الوضعية العامة لهذه المدرسة التي تأسست 1962 كما تجول داخل فصولها وتابع اختبارات ذهنية للتلاميذ عبرت عن مستوى استيعابهم للمقرر الدراسي.

ويبلغ عدد التلاميذ بهذه المدرسة 418 تلميذا من بينهم 244 بنتايؤطرهم ستة معلمين بالاضافةالى مدير المدرسة. رئيس الجمهورية يدشن مركزا صحيا في قرية حاسي لكور دشن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز صباح الثلاثاء في طريقه من عين فربه إلى مركز اطويل الإداري مركزا صحيا من الفئة "ب" أنجزته الوكالة الوطنية "تضامن" لمحاربة آثار الاسترقاق وللدمج ومحاربة الفقر سنة 2014، ضمن برنامجها لترقية المناطق الهشة والنائية وضمان نفاذ سكانها إلى خدمات الصحة والتعليم.

واطلع رئيس الجمهورية على تجهيزات هذا المركز واستمع إلى شروح حول دوره في تقديم الخدمات الصحية لمرتاديه.

رئيس الجمهورية يدشن مركزا صحيا بغلب الخير

دشن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح الثلاثاء في طريقه الى مركز الطويل الاداري ، مركزا صحيا من فئة (ب) بغلب الخير .

وتم انجازالمركزالمذكورمن طرف الوكالة الوطنية التضامن لمحاربة آثارالاسترقاق وللدمج ومكافحة الفقر لصالح هذه تجمع القرى التابعة لغلب الخير ضمن برنامجها لتزويد المناطق الهشة بالمرافق الاساسية وخاصة في مجال الصحة والتعليم.

وتجول رئيس الجمهورية في هذا المركز الصحي، واستمع إلى شروح حول تجهيزاته ومايتوفر عليه من معدات خصوصا على مستوى تطبيق التكلفة الجزافية للحمل.ويعمل بالمركز ممرض دولة ومولدتان.

رئيس الجمهورية يتفقد سير الأشغال في مقطع الطينطان ـ افام لخذيرات ـ كيفه من طريق الأمل تفقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء الإثنين لدى مغادرته الطينطان متوجها إلى مركز عين فربه الإداري، سير الأشغال في مقطع الطينطان ـ افام لخذيرات ـ كيفه من طريق الأمل.

وتفقد رئيس الجمهورية الأشغال في هذا المقطع الذي يبلغ طوله 40كلم، واستمع إلى شروح قدمها الفنيون حول الجهود التي تبذلها شركة "آتي تي أم" لإنجاز الطريق في أسرع وقت ووفقا للمعايير المتعارف عليها دوليا.

 
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية