تسليم أطنان من المواد الغذائية مقدمة من السفارة الصينية بالتنسيق مع الحزب (صور)

 

تم صباح اليوم الأحد 10 مايو2020م بمقاطعة الرياض في ولاية نواكشوط الجنوبية تنظيم حفل تسليم ستة أطنان و 600 كلغ من المواد الغذائية لصالح ساكنة بلدية الرياض ، مقدمة من طرف الشركات الصينية العاملة في موريتانيا والجالية الصينية المقيمة في نواكشوط، بالتعاون مع السفارة الصينية في موريتانيا وبتنسيق مباشر مع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية. وقد تم توزيع المساعدات على شكل سلات غذائية بمناسبة شهر رمضان والظروف الخاصة بجائحة كورونا، بحضور الممثل الشخصي لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر ووالي نواكشوط الجنوبية وطاقم السفارة الصينية و منتخبي المقاطعة.

وقد استفادت من المساعدات الصينية مائة وخمسة وسبعون أسرة فقيرة من ساكنة بلدية الرياض .

وقد استهل عمدة الرياض حديثه في بداية الحفل بالإشادة باسم الاتحاد من أجل الجمهورية وساكنة المقاطعة بحكمة قائدي البلدين الصديقين ، فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والسيد شي بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية .

وشكر كذلك العمدة الحكومة والشعب الصينيين على دعمهم الدائم للشعب الموريتاني، منوها بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين، مع استحضار أبرز المشاريع الإستراتيجية التي نفذتها الصين في موريتانيا.

بدوره أشاد سعادة السفير الصيني بنجاعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الموريتانية بتوجهات وإشراف مباشر من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للحيلولة دون انتشار جائحة كورونا، متعهدا في الوقت ذاته بالعمل على تطوير العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين والتي تشمل مختلف المجالات وفق توجيهات قائدي البلدين فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والسيد شي بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية .

كما رحب سعادة السفير الصيني في موريتانيا السيد جانغ جيان كو، بالوالي والسلطات الإدارية المرافقة له وممثل رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأمين الاتحادي الأستاذ السالك ولد جدُ ورؤساء الهيئات الحزبية الحاضرين، وشكر بشكل خاص رئيس الجالية الموريتانية بالصين ، سعادة :النائب المختار ولد خليفة على الدور الذي يقوم به لصالح شعبي البلدين الصديقين.

و قال سعادة السفير الصيني إن هذه المساعدات عبارة عن سلات رمضانية مقدمة من طرف الجالية الصينية المقيمة في موريتانيا والمؤسسات الصينية العاملة فيها والبالغ عددها 32 مؤسسة بالتعاون مع السفارة .

وقد وترأس مراسيم حفل تسليم المساعدات الصينية لسكان المقاطعة والي نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك إلى جانب سعادة السفير الصيني في نواكشوط السيد جانغ جيان كو، وحضره عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأمين الاتحادي ممثلا لرئيس الحزب الأستاذ السالك ولد جدٌ
و رئيس الجالية الموريتانية في الصين ، 
ورئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الصينية النائب المختار ولد اخليفة ، وعمدة بلدية الرياض السيد عبد الله ولد محمد ولد إدريس ، ورئيس قسم الحزب بمقاطعة الرياض السيد الشيخ باي بونه عمرلي ورؤساء فروع الحزب في المقاطعة

ك

 

 

ك

 

 

و

 

ز

ز

ز

م

 

ز