الاتحاد من أجل الجمهورية يواكب العبور الآمن من الإجراءات الإحترازية

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

بيــــــــان



الاتحاد من أجل الجمهورية : نهنئ فخامة رئيس الجمهورية على النجاح الباهر لقمة نواكشوط، وندعم مقارباته من أجل ساحل آمن ومزدهر

بيان



COMMUNIQUE DU BUREAU EXECUTIF DU PARTI ;

Le Bureau exécutif de l'Union pour la République a tenu le samedi 20 juin 2020, une
session ordinaire au Palais des Congrès de Nouakchott.

Le Président du Parti, Monsieur Sidi Mohamed Ould Taleb Amar, dans son allocution
d'ouverture devant les membres du bureau exécutif, a annoncé la reprise régulière des
réunions du Parti à leurs dates habituelles, après des mois d’arrêt édictés par le
contexte de la pandémie de la Covid 19, en recommandant aux organes du Parti de
coexister prudemment avec l'épidémie.



البيان الصادر بعد اجتماع المكتب التنفيذي للحزب

بيـــــــــان

عقد المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية يوم السبت 20 يونيو 2020 اجتماعا عاديا بقصر المؤتمرات في العاصمة انواكشوط.

وقد رحب رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر في كلمته الافتتاحية بالسادة أعضاء المكتب التنفيذي، مؤكدا عودة انتظام الاجتماعات الدورية للحزب في مواعيدها العادية، بعد أشهر من تجميد الاجتماعات على خلفية جائحة كوفيد 19، مطالبا الحزب وهيئاته بالتعايش الحذر مع الوباء .

و استعرض الرئيس في مستهل كلمته جدول أعمال الاجتماع،والذي تضمن عروضا ونقاشات للمواضيع التالية:



اللجنة الإعلام للحزب تصدر بيانا حول بعض المزايدات

بيـــــــــان :



الاتحاد من أجل الجمهورية: خطاب فخامة رئيس الجمهورية، طمأن النفوس وهيأ لما بعد " كوفيد 19"

يجدد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تهنئة الشعب الموريتاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، ويدعو المولى عز وجل في هذا الحدث السعيد أن يرفع الوباء عن بلادنا وسائر بلدان العالم .

يسجل الحزب ارتياحه التام لخطاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة عيد الفطر المبارك، ويشيد بخروجه عن نسق الرتابة في انسجام واقعي مع الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، حاملا الإطمئنان، في استعراض صريح وشجاع للمرحلة الثانية من مواجهة " كوفيد 19".

نثمن كذلك بالمناسبة مجهودات الحكومة في هذه الظرفية الصعيبة، والتي ساهمت دون شك في الحد من



الاتحاد من أجل الجمهورية يرفع التهنئة إلى مقام فخامة رئيس الجمهورية والشعب الموريتاني بمناسبة عيد الفطر المبارك

تستقبل بلادنا عيد الفطر المبارك بعد شهر من الصيام والقيام وعمل الخير، وبهذه المناسبة الكريمة فإن رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر يرفع صادق التهاني وأحر التبريكات باسمه الشخصي وباسم أطر ومناضلي الحزب إلى مقام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وإلى الحكومة والشعب الموريتاني، و الأمتين العربية والإسلامية.

ومع توديع الشهر الفضيل بكل خشوع ورجاء، ندعوا الله سبحانه وتعالى أن تكون أعمالنا وما تسنى من خدمة للفقراء إحياءا للشهر الكريم، في ميزان حسنات كل من قام بها من أطر وقياديين ومناضلين حزبيين.



رئيس الحزب : يهنئ الصحافة الوطنية بمناسبة عيدها الدولي ويشيد بواقع الحرية والانفتاح الذي تعيشه البلاد

يمر علينا اليوم العالمي لحرية الصحافة، الثالث من مايو، وحرية التعبير والانفتاح تشكل العنوان البارز للمأمورية الأولى لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تحتل بلادنا مكانة متقدمة في مصاف الأمم في مجال حرية الصحافة، وتشهد إصلاحا جذريا في الميدان مكن الصحافة الوطنية من تنفس نسيم الحرية وخلق لها مناخا ملائما للاضطلاع بدورها في تثقيف الجماهير وتزويدهم بالمعلومات الصحيحة.



رئيس الحزب يهنئ الشغيلة الوطنية ويشيد بما تحقق لصالح الفئات الأكثر هشاشة

تحل ذكرى العيد الدولي للعمال، فاتح مايو، وبلادنا تعيش إنجازات غير مسبوقة تحققت لصالح الشغيلة الوطنية ، حيث احتلت هموم العمال وحقوقهم حيزا هاما في البرنامج الانتخابي "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

تعتبر ذكرى تخليد العيد الدولي للشغيلة مناسبة مواتية لاستحضار نضالات و انتصارات العمال في كل دول العالم، وعبر مختلف حقب التاريخ، حيث مثلت نضالاتهم وتضحياتها علامة فارقة في مسار نيل الحقوق الثابتة سبيلا للحصول على ظروف عمل لائقة توفر متطلبات العيش الكريم.