بتنسيق مع قيادة حزب الاتحاد، كتلة الوحدة والتغيير المعارضة تعلن دعمها لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية والانضمام إلى الأغلبية

أشرف رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر صباح اليوم الجمعة في المقر الرئيسي للحزب بنواكشوط على حفل إعلان كتلة الوحدة والتغيير المعارضة، عبر اتفاق سياسي مع حزب الاتحاد، دعم برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و"تبني خط الأغلبية الرئاسية" و"العدول عن الخط المعارض"، كما عبرت بالمناسبة عن شكرها لقيادة حزب الاتحاد على التجاوب الإيجابي والسريع.



السفير الصيني، خلال استقباله من طرف رئيس الاتحاد، يشيد بالتوجه السياسي العام ويعتبر موريتانيا شريكا استراتيجيا.

استقبل رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، صباح الخميس في مكتبه بمقر الحزب المركزي سعادة السيد زهانغ جيانغو سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد في موريتانيا.

وقد عبر السفير الصيني بالمناسبة عن ارتياحه التام لمستوى العلاقات بين موريتانيا والصين، "والتوجه السياسي العام وما يطبعه من حنكة وتبصر بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني"، مؤكدا أن الصين "تعتبر موريتانيا شريكا استراتيجيا بالغ الأهمية".



منسقية الأحزاب الممثلة في البرلمان تجتمع اليوم في مقر حزب الاتحاد وتصدر بيانا

اجتمعت اليوم الإثنين 10/08/2020 منسقية الأحزاب الممثلة في البرلمان في مقر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وقد أكد رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر بهذه المناسبة على أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي في إطار تشاور دأبت عليه هذه الأحزاب، دعما للإجراءات التي تعمل عليها الحكومة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد19 ، ولمحاربته .



رئيس الحزب يلتقي ببعض مستشاريه

عقد رئيس حزب الاتحاد السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر مساء اليوم الأربعاء 05/08/2020 اجتماعا ببعض مستشاريه، وهم: سليمان ولد بون مختار، سيدي محمود ولد انقايه الطلبه ، المختار محمد عبد الله خيه ، بداه بونن كوار ، عبد الله السالم ولد أحمدوا ، ذ.درامى محمد، أحمدو تولي ابلال، عيش محمد بدي، أحمدو أحمد سيدي، محمد ولد أحمدْ ولد الميداح ، إبراهيم المختار لحبيب ، تجاني ابيليل، محمد أحمدو بك، وقد دار اللقاء حول آلية العمل وأهم الطرق لمتابعته لإنجاح وتطبيق برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.



حزب الاتحاد يعتزم تنظيم ورشات حول الآفاق السياسية والاقتصادية للبلاد

عقد رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر اليوم اجتماعا بمقر الحزب، حضره إلى جانب نائب رئيس الحزب السيد يحي ولد أحمد الوقف، والسيد الأمين العام السيد افال انكسالي، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي: با عثمان، والمختار ولد أجاي، ومحمد محمود ولد أمات، ومحمد ولد عبد الفتاح، وسيد أحمد ولد محمد، سيدي محمد ولد بونه (المدير)، وسيدنا سوخنا.

يهدف هذا الاجتماع إلى وضع خطة لإعداد ورشات حول الآفاق السياسية والاقتصادية للبلاد، وتنفيذ هذه الورشات في أقرب وقت ممكن، من أجل الإسهام الفعال للحزب في تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.



حزب الاتحاد ينظم حفلا كبيرا تخليدا للذكرى الأولى لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية، ورئيس الحزب يلقي خطابا هاما بالمناسبة

بمناسبة حلول الذكرى الأولى لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، نظم حزب الاتحاد مساء السبت 01/08/2020 حفلا جماهيريا كبيرا في قصر المؤتمرات، ترأسه رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، وحضره رئيس الجمعية الوطنية السيد الشيخ ولد باية، ومعالي الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، وجمع هام من نخبة البلد، وأطره والقيادات الحزبية.

وفي مستهل الحفل ألقى السيد رئيس الحزب خطابا هاما، هذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم .. وصلى الله على النبي الكريم



رئيس الحزب يشرف على مواصلة الاجتماعات مع أعضاء الحكومة

أشرف رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، يومي الإثنين والأربعاء 27/ 29 يوليو الجاري على سلسلة اجتماعات تفاعلية بالمقر الرئيسي، وبمشاركة ستة وزراء، في إطار مساعي الحزب للحصول على معلومات محينة عن حصيلة العام الأول من تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني " تعهداتي". 

وقال رئيس الاتحاد خلال ترأسه للاجتماعات، إن استعراض واقع أداء الحكومة سيمكن الحزب من مواكبة رؤية فخامة رئيس الجمهورية وطموح برنامجه لخدمة الوطن والمواطن، كأسلوب جديد في التعاطي مع الشأن العام، بإرساء قيم الإلتزام والوفاء.



رئيس الحزب يجتمع ببعض مستشاريه

اجتمع رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر مساء الثلاثاء 28/07/2020، بالدفعة الأولى مستشاريه، وهم: آمنة بنت محمد فال الملقبة النينه، إسلكُ حيده، سلكه بنت عبد الله، آمنة صو، با ممدو عبول، ذ.درامى محمد، ناصر الدين محمد يسلم صمب، محمد ولد اصوينع، أعمر ولد اطفيل، محمد أحمد اعبيد، امهادي ولد الناجي، أحمد محمد الدوه، سيدي محمد ولد الناجي، أحمد محمد الأمين الطالب عبد الباقي.

وقد دار اللقاء حول آلية العمل، وطبيعة الملفات التي سيشتغلون عليها، وأهم الطرق لإنجاح وتطبيق برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.



حزب الاتحاد يواصل لقاءاته بأعضاء الحكومة

في إطار سلسلة الاجتماعات التي يعقدها الحزب مع الحكومة، لإطلاع قيادات الحزب ومناضليه على واقع الإنجازات التي تحققت في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي"، من أجل مواكبتها بالدعم السياسي المناسب، أشرف رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر على اجتماع قيادة الحزب وطواقمه الإعلامية، يوم الاثنين 27/07/2020 بكل من وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني، ووزير التعليم الأساسي وإصلاح التهذيب الوطني، ووزير التجهيز والنقل، ووزير الصيد والاقتصاد البحري.



المكتب التنفيذي للحزب يصدر بيانا إثر اجتماعه العادي الخامس

بيان

عقد المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية يوم الأحد 26 يوليو 2020 دورة عادية في قصر المؤتمرات بالعاصمة انواكشوط. وقد رحب رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر في كلمته الافتتاحية بالسادة أعضاء المكتب التنفيذي،و استعرض الرئيس في مستهل كلمته جدول أعمال الاجتماع، المتضمن النقاط التالية: -الحالة السياسية العامة والأدوار والمبادرات التي اضطلع بها الحزب بين الدورتين؛ -عرض حول مدى التقدم الحاصل في تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية؛ - تفعيل الهيئات الحزبية والبعثات إلى ولايات الوطن؛ -عرض خطط العمل الخاصة بالأمانات التنفيذية؛ - متفرقات وأسئلة.