رئيس الحزب يجتمع بأطر تيرس الزمور للتحضير لزيارة فخامة رئيس الجمهورية

ترأس السيد سيدي محمد لد الطالب أعمر رئيس حزب الاتحاد هذا لمساء الثلاثاء 27/10/2020، بمقر الحزب اجتماعا تحسيسيا، تحضيرا لزيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية تيرس الزمور، حضره منتخبون وأطر وفاعلون من هذه الولاية.

تحدث في بداية اللقاء السيد رئيس الحزب، فرحب بالحضور النوعي، مشيدا بمكانة هذه الولاية على كافة الأصعدة، ومنبها إلى ضرورة تكاتف جهود جميع الفعاليات فيها من أجل إنجاح هذه الزيارة التاريخية والهامة، مؤكدا أنه يعلق آمالا كبيرة على الحضور النوعي من واجهات هذه الولاية العريقة، في إنجاح زيارة فخامة رئيس الجمهورية.



بمناسبة الإساءات إلى الإسلام والمسلمين حزب الاتحاد يصدر بيانا

                                                                                     بيـــــــان

تقوم هذه الأيام بعض الجهات بالتحريض عبر موجات من الإساءة إلى ديننا الإسلامي الحنيف، ونبينا عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم، وهي حملات تمثل تجسيدا لمظاهر "الإسلامو فوبيا"، والبعد عن روح الانفتاح وتفهم خصوصيات الآخر، منافاة لفلسفة التعارف البشري، والتعايش الحضاري، الذي يمثل غاية تجعل من الإنسانية مجتمعا واحدا.

وليست هذه الحملات التحريضية إلا ظلا لقوى التطرف، التي لازالت تحكم بعض المنظومات عبر العالم.



حزب الاتحاد ينظم ثاني ورشاته التفكيرية تحت عنوان: تموقع موريتانيا في شبه المنطقة

نظم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية صباح السبت 24/10/2020 بفندق مريسانتر بانواكشوط، ثاني الورشات التي قرر  تنظيمها، حول الوحدة الوطنية، والآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجيواستراتيجية للبلاد، وهذه الورشة تحت عنوان: تموقع موريتانيا في شبه المنطقة، وقد أثرى النقاش كوكبة من الدبلوماسيين والسفراء والمثقفين في البلد.

وكان رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر قد ألقى كلمة افتتاحية، تحدث فيها حول السياقات الأهداف من الورشة، وكيف يمكن أن تستفيد موريتانيا من اللحظة التاريخية الخاصة  بحكم موقعها الهام، وهذه كلمة السيد رئيس الحزب:



الحزب يبدأ تنظيم ورشات حول الوحدة الوطنية والآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجيواستراتيجية للبلاد

أطلق حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السبت 17 أكتوبر 2020، في فندق مونوتل-دار البركة، أولى الورشات التي يزمع تنظيمها، حول الوحدة الوطنية والآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجيواستراتيجية للبلاد، وهذه الورشة بعنوان: "تعزيز الوحدة الوطنية والقضاء على كافة أشكال مخلفات الرق"، وقد تميزت بحضور نوعي مميز لقادة الرأي والفكر في البلد، حيث ناقشوا آليات تعزيز الوحدة الوطنية، في بلادنا، وأهم السبل للقضاء على كافة أشكال مخلفات الرق.

وقد ترأس حفل الافتتاح رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، الذي استهل الحفل بكلمة هامة هذا نصها:



نائب رئيس الحزب يشارك في لقاء تفاعلي مع مجموعة من الأحزاب عبر العالم

شارك نائب رئيس الحزب، السيد يحي أحمد الوقف، اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020، في اللقاء التفاعلي الذي نظمه الحزب الشيوعي الصيني على الانترنت بعنوان "التخلص من الفقر ومسؤولية الأحزاب"، وشارك فيه مجموعة من الأحزاب عبر العالم.

وتأتي مشاركة الحزب هذه، على مستوى عال في إطار علاقات الصداقة والتعاون التي تربط حزب الاتحاد من اجل الجمهورية والحزب الشيوعي الصيني.

1

 



مجموعة مربي الأجيال الحاج محمود با العريقة تعلن دعمها لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية وإندماجها في الاتحاد من أجل الجمهورية

ترأس السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية ، اليوم الخميس بالمقر الرئيسي للحزب، حفل انضمام مجموعة مربي الأجيال الحاج محمود با العريقة، التي عبرت عن دعمها لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وإندامجها في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وقد رحب رئيس الاتحاد بهذه الإضافة النوعية، مؤكدا أنهم سيجدون ذواتهم في إطار تطبيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال العمل على مؤازرة الضعفاء و الانشغال بهموم المواطن البسيط في جميع أنحاء الوطن.



المكتب التنفيذي يصدر بيانا عقب انتهاء اجتماعه العادي بنواكشوط

                                                                                                      بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الاتحاد من اجل الجمهورية

اجتماع المكتب التنفيذي

                                                                                                              بيــــــــــان

 

عقد المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية السبت 10أكتوبر2020 اجتماعا عاديا بفندق مونوتل (دار البركة) بنواكشوط .

وقد تضمن جدول أعمال المكتب التنفيذي النقاط التالية:



مجموعة مربي الأجيال الحاج محمود با العريقة تعلن دعمها لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية واندماجها في الاتحاد من أجل الجمهورية

ترأس السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية ، اليوم الخميس بالمقر الرئيسي للحزب، حفل انضمام مجموعة مربي الأجيال الحاج محمود با العريقة، التي عبرت عن دعمها لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني واندماجها في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وقد رحب رئيس الاتحاد بهذه الإضافة النوعية، مؤكدا أنهم سيجدون ذواتهم في إطار تطبيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال العمل على مؤازرة الضعفاء و الانشغال بهموم المواطن البسيط في جميع أنحاء الوطن.



تعزية رئيس الحزب في رحيل السياسي الوطني المصطفى ولد بدر الدين

تلقينا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ببالغ الحزن وعظيم الأسى، نبأ رحيل القامة السياسية السامقة والمناضل الوطني الكبير محمد المصطفى ولد بدر الدين، وهي مناسبة لنرفع أصدق تعازينا القلبية إلى كل أفراد عائلة الفقيد الكريمة، وجميع أصدقائه، وكافة الطيف السياسي الوطني، إثر هذه الفاجعة الأليمة.

ونرجو من المولى العلي القدير أن يتقبل الراحل في الصديقين والشهداء والصالحين، وأن يرزق ذويه ومحبيه الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب الدعاء.



نساء حزب الاتحاد ينظمن ندوة فكرية عن مكانة المرأة في البرنامج الاقتصادي لفخامة رئيس الجمهورية

نظمت اللجنة الوطنية لنساء الاتحاد من أجل الجمهورية، مساء الثلاثاء في فندق " موريسنتر" بالعاصمة نواكشوط، ندوة فكرية حول مكانة المرأة في البرنامج الاقتصادي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقالت النائب الأول لرئيس الحزب السيدة السالكة بنت يمر في كلمتها الافتتاحية إن مشروع فخامة رئيس الجمهورية " تعهداتي "، حمل أملا واعدا للنهوض بواقع النساء وإشراكهن بطريقة لائقة في المسيرة التنموية لموريتانيا. وقد باشر الإشراف على إدارة الندوة نائب رئيس حزب الاتحاد السيد محمد يحي ولد حرمه.