رئيس الحزب يؤدي زيارة لاتحادية نواكشوط الجنوبية

في إطار سلسلة الاتصالات التي يقوم بها لمختلف الهيئات الحزبية هذه الأيام، قام اليوم الخميس 21/01/2021 رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، بتنظيم زيارة لاتحادية الحزب على مستوى نواكشوط الجنوبية.



بمانسبة الزيارة الناجحة التي يؤديها فخامة رئيس الجمهورية هذه الأيام لفرنسا وبعض المنظمات الاقليمية، حزب الاتحاد يصدر بيانا

حزب الاتحاد من اجل الجمهورية

بيـــــــــــــــــان

يؤدي هذه الأيام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، زيارة هامة، بدأت بحضور فخامته فعاليات قمة باريس "العالم كوكب واحد"، حيث ألقى كلمة هامة، لاقت الإعجاب الكبير من طرف المشاركين والرأي العام الدولي.



رئيس الحزب يؤدي زيارة لاتحادية نواكشوط الشمالية

قام رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر زوال اليوم الخميس 14/01/2021، بزيارة لاتحادية نواكشوط الشمالية، تجسيدا لرؤية الحزب المنبثقة من مخرجات المؤتمر الثاني العادي، وتطبيقا لقرار رئيسه القاضي بزيارة جميع الاتحاديات الحزبية على مستوى الوطن خلال الفترة المقبلة، بغية الاطلاع على هذه المرافق الهامة، والهيئات الحزبية التي توجد بها.



الحزب يعقد دورة دراسية مع الحزب الشيوعي

عقد حزب الاتحاد من اجل الجمهورية والحزب الشيوعي الصيني، صباح اليوم 13/01/2021، بمركز التكوين والتبادل عن بعد بنواكشوط، دورة دراسية في إطار تجذير العلاقات القوية بين الحزبين.



الحزب ينفي تناوله لموضوع الحوار الاجتماعي

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

تصريح صحفي

تدوالت جهات إعلامية وطنية ودولية خلال الأيام الماضية بعض الأخبار التي تقول إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، تحدث عن قرار بإجراء "حوار اجتماعي" في البلد.

وإننا في الحزب إذ نؤكد على عدم صحة هذه الأخبار، من أننا لم نتناول قضية كهذه، لنهيب بجميع الإعلاميين وأصحاب الرأي، من أجل توخي الدقة في الأخبار التي تمس قضايا الوطن، كما نؤكد أن أي إعلان عن عزم الحزب الانخراط في حدث مشابه سوف يُشعر به كل الجهات المعنية، عبر القنوات المخولة، وفي الوقت المناسب.

نواكشوط:10/01/2021

د. سيد أعمر شيخنا

ناطق باسم الحزب



حزب الاتحاد يصدر تصريحا صحفيا

                                                                                                         بسم الله الرحمن الرحيم

                                                                                                                       

                                                                                                  حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

                                                                                                         تصريح صحفي

 



منسقية الأحزاب الممثلة في البرلمان تعقد اجتماعا في ظل موجة جديدة من كوفيد19

اجتمع أعضاء منسقية الأحزاب الممثلة في البرلمان، صباح اليوم 15/12/2020 في فندق "موريسانتر"، بنواكشوط، بدعوة من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، للتباحث حول الموجة الجديدة من وباء كوفيد19، التي تجتاح بلادنا حاليا، وذلك من أجل التوصل إلى أنجع وسيلة لإسهام المنسقية في مكافحتها، مواصلة للجهود التي دأبت عليها المنسقية منذ بعض الوقت.

واتفق جميع المتدخلين على أهمية الاجتماع، وثراء التجربة التي جمعت أحزاب المنسقية، وما تتطلبه من تعميق، كما قدم رؤساء وممثلو الأحزاب ملاحظات هامة حول مختلف الأمور المرتبطة بالوضع الصحي في البلد، باعتبارها تجارب ينبغي تقييمها بعناية أكثر.



نظرا للإجراءات الاحترازية حزب الاتحاد يؤجل ندوة كان سينظمها غدا الاثنين

                                                                                                 إعلان



حزب دولة العدل والقانون يندمج في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

تصريح صحفي

قرر حزب دولة العدل والقانون "عقد" الاندماج في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، باعتباره ممثلا للخيار الأحسن للجماهير التي كانت منضوية تحت هذا الحزب، ولمرجعيته السياسية المتمثلة في فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وبرنامجه "تعهداتي"، وما تمثله القيادة الجديدة للحزب من انفتاح وتعاطي إيجابي.

وإننا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، إذ نبارك هذه الإضافة النوعية لحزبنا، لنرحب بهذه الكفاءات، لما لها من وزن كما ونوعا، ونعتبر انضمامها مكسبا سياسيا كبيرا، سيرفد الحزب بالعديد من الكفاءات والطاقات المميزة.



بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد والرشوة حزب الاتحاد بيانا

                                                                                            بيـــــــــــــــان